عاجل وشاعلة… “الاعتداءات” المتكررة من المواطنين تخرج الأطر الطبية والممرضين بالمستشفى الجهوي بني ملال في مسيرة احتجاجية -فيديوهات-

آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 4:59 مساءً
عاجل وشاعلة… “الاعتداءات” المتكررة من المواطنين تخرج الأطر الطبية والممرضين بالمستشفى الجهوي بني ملال في مسيرة احتجاجية -فيديوهات-

تاكسي نيوز // جمال مايس / تصوير : رضوان العافية

نظمت قبل قليل الأطر الطبية والتمريضية والعاملين بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، وقفة احتجاجية أمام ادارة المستشفى تلتها مسيرة توجهت إلى المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة ، وذلك احتجاجا على الاعتداءات المتكررة من المواطنين في حقهم .

وطالب المحتجون بالحماية الأمنية داخل المركز الاستشفائي ورد الاعتبار إليهم وصون كرامتهم ، وذلك لكي يؤدوا مهامهم الوظيفية على أحسن حال وفي أجواء ملائمة بعيدا عن لغة العنف التي تنامت ضدهم.

واستنكر الأطباء والممرضون صمت المسؤولين محليا جهويا ووطنيا تجاه مشاكلهم ، وأكدوا أن سياسة الوزارة الحالية لا تتماشى مع تطلعات العاملين في القطاع ، حيث أصبح المحتجون يطالبون بالحماية الأمنية من الاعتداءات في الوقت الذي كانوا يطالبون فيه بتجويد العرض الصحي وتوفير الموارد البشرية والتجهيزات والأدوية.

هذا وكان طبيب لجراحة الدماغ بالمستشفى الجهوي ببني ملال قد تعرض لاعتداء داخل عمله ، تلاه اعتداء اخر على رجل أمن خاص ، وهذا الصباح شهد قسم المستعجلات ملاسنات حادة بين أحد المواطنين والطبيب المداوم تدخلت على اثره العناصر الأمنية ، ولاتزال تباشر الاجراءات القانونية بين الطرفين.

Share Button
2019-05-14 2019-05-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز