بعثة من الأئمة تضمم 17 واعظا ديني لتأطير الجالية المغربية بطورينو خلال شهر رمضان الأبرك

آخر تحديث : الأربعاء 8 مايو 2019 - 6:19 مساءً
بعثة من الأئمة تضمم 17 واعظا ديني لتأطير الجالية المغربية بطورينو خلال شهر رمضان الأبرك

تاكسي – متابعة – عبد اللطيف الباز

وصلت بعثة تضم 17من الأئمة والمرشدات إلى مدينة طورينو الإيطالية بهدف التأطير الديني للجالية المغربية المقيمة بجهة بيومنتي ليغوريا و فالي داوصطا ، وذلك خلال شهر رمضان الأبرك، وفق ما علم لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وكذا الهيئات المسيرة للمساجد المغربية في البلدان المعنية. و قد كان في استقبالهم محمد خليل القنصل العام للمملكة المغربية بطورينو و مصطفى الحجراوي رئيس الكونفدرالية الإسلامية الايطالية و كذا رؤساء الفيديراليات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية سالفة الذكر.

وتم توزيع هذه المجموعة من الوعاظ والواعظات والمشفعين، الذين سيسهرون على إمامة الصلاة وإلقاء المحاضرات والمواعظ الدينية بالمساجد وأماكن العبادة، بناء من الاتفاق الذي يتم مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بطورينو تحت إشراف مباشر للقنصل العام محمد خليل .

وتضطلع البعثة، التي توفدها الوزارة، والتي تتمثل أهدافها في توحيد صفوف الجالية المغربية، بدور حيوي في مجال صيانة المساجد المغربية وحمايتها من كل غلو وتطرف، كما تقوم بتوفير التأطير الديني للجالية المغربية في العالم، انطلاقا من الثوابت.

ويتوزع أعضاء البعثة، التي تم الإعلان عنها خلال لقاء بالرباط، وفق حجم تواجد الجالية المغربية بإيطاليا (62). وفي تصريح للقنصل العام “محمد خليل “أبرز أن بعثة الأئمة والمرشدات، المدعوة للسهر على التأطير الديني لأفراد الجالية المغربية المقيمين بجهة بيومنتي ليغوريا و فالي داوصطا خلال شهر رمضان الفضيل، تحرص على الأمن الروحي وتكريس الثوابت التي يمثلها المذهب المالكي والتصوف السني والعقيدة الأشعرية. وأوضح أن النموذج الديني المغربي يقدم أجوبة ملموسة لكافة الإحتياجات الدينية والروحية للمغاربة، مما يتطلب مواكبة هذه الجالية خلال الشهر المبارك، من خلال تقديم النصيحة في كل ما يتعلق بالجانب الأسري والتربوي، في المقام الأول. من جهته، قال مصطفى الحجراوي رئيس الكونفدرالية الإسلامية الإيطالية ، إن المغرب، كما هو دأبه مع اقتراب الشهر الفضيل، يوفد ثلة من الأئمة والمرشدات إلى إيطاليا التي تعد من بين أهم الجالية المغربية ، بهدف إلقاء محاضرات دينية وإمامة الصلوات بما فيها صلاة التراويح ، والإجابة عن الاستفسارات الدينية، معتبرا أن هذه المقاربة تساهم في خلق أجواء روحانية بالمهجر تشبه إلى حد كبير تلك التي تسود بالمملكة خلال الشهر المبارك. وتؤدي البعثة، التي تم تعيين أعضائها من طرف المجلس العلمي الأعلى، باقتراح من المجالس العلمية المحلية، مهامها في انسجام مع القوانين الأوروبية وبتعاون مع الهيئات المؤطرة للشأن الديني في إيطاليا

Share Button
2019-05-08 2019-05-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز