برافو عليهم… شباب “القصبة” ببني ملال يرممون من جديد “سقاية” المدينة ويطالبون من المواطنين الحفاظ على السقايات التاريخية

آخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 7:10 مساءً
برافو عليهم… شباب “القصبة” ببني ملال يرممون من جديد “سقاية” المدينة ويطالبون من المواطنين الحفاظ على السقايات التاريخية

عن شباب المدينة القديمة

تحت شعار ” بهمم الرجال و سواعد الشباب تبنى حضارة الأمة” وفي بادرة محمودة و طيبة، شباب و كهول و نساء المدينة القديمة ببني ملال يتجندون و يعيدون ترميم و تزيين صهريج النور المتواجد بزنقة الداخلة ( القصبة) ، و الذي يعتبر من أقدم السقايات بالمدينة و أكثرها استعمالا من طرف المواطنين سواء منهم الساكنة أو تجار المنطقة أو حتى زائري القصبة الكبيرة و المارين منها.

و قد اختار هؤلاء الشباب مقولة : ” الماء قلب الحياة النابض، فحافظ على قلبك”، كمرجع لهذه ” السقاية-المعلمة ” من أجل تحسيس مستعمليها بضرورة المحافظة على الماء و ترشيد استعماله و الوعي بأهميته و بخطورة تبذيره على الفرد و المجتمع ككل، فالماء هو سر الحياة و مفتاح وجودها و هو كما قال جل جلاله :” و جعلنا من الماء كل شيء حي آ فلا تؤمنون”،.

لذلك فالاسراف في الماء شيء خطير على الجميع، افرادا و جماعات فضلا عن أن المبذرين كانوا اخوانا للشياطين في كل الشرائع و الديانات. و في الأخير يتوجه شباب المدينة القديمة إلى جميع المواطنين بنداء آخوي يطلبون فيه من المواطنين و الساكنة الملالية بضرورة المحافظة على سقايات المدينة و ايلائها العناية الخاصة و الاهتمام بها و عدم تبذير مياهها حتى لا يتم وأدها و تظل شاهدة على حقبة جميلة من تاريخ مدينتنا العريقة ذلك لما فيه خير الجميع.

قبل :

بعد

Share Button
2019-04-30 2019-04-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز