برافو عليهم… شباب “القصبة” ببني ملال يرممون من جديد “سقاية” المدينة ويطالبون من المواطنين الحفاظ على السقايات التاريخية

30 أبريل 2019
برافو عليهم… شباب “القصبة” ببني ملال يرممون من جديد “سقاية” المدينة ويطالبون من المواطنين الحفاظ على السقايات التاريخية

عن شباب المدينة القديمة

 

تحت شعار ” بهمم الرجال و سواعد الشباب تبنى حضارة الأمة” وفي بادرة محمودة و طيبة، شباب و كهول و نساء المدينة القديمة ببني ملال يتجندون و يعيدون ترميم و تزيين صهريج النور المتواجد بزنقة الداخلة ( القصبة) ، و الذي يعتبر من أقدم السقايات بالمدينة و أكثرها استعمالا من طرف المواطنين سواء منهم الساكنة أو تجار المنطقة أو حتى زائري القصبة الكبيرة و المارين منها.

و قد اختار هؤلاء الشباب مقولة : ” الماء قلب الحياة النابض، فحافظ على قلبك”، كمرجع لهذه ” السقاية-المعلمة ” من أجل تحسيس مستعمليها بضرورة المحافظة على الماء و ترشيد استعماله و الوعي بأهميته و بخطورة تبذيره على الفرد و المجتمع ككل، فالماء هو سر الحياة و مفتاح وجودها و هو كما قال جل جلاله :” و جعلنا من الماء كل شيء حي آ فلا تؤمنون”،.

لذلك فالاسراف في الماء شيء خطير على الجميع، افرادا و جماعات فضلا عن أن المبذرين كانوا اخوانا للشياطين في كل الشرائع و الديانات.
و في الأخير يتوجه شباب المدينة القديمة إلى جميع المواطنين بنداء آخوي يطلبون فيه من المواطنين و الساكنة الملالية بضرورة المحافظة على سقايات المدينة و ايلائها العناية الخاصة و الاهتمام بها و عدم تبذير مياهها حتى لا يتم وأدها و تظل شاهدة على حقبة جميلة من تاريخ مدينتنا العريقة ذلك لما فيه خير الجميع.

قبل :

 

بعد

 

 

الاخبار العاجلة