انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمهرجان ربيع تادلة للفنون التشكيلية بمعرض جماعي و طني ورسومات الجداريات

12 أبريل 2019
انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمهرجان ربيع تادلة للفنون التشكيلية بمعرض جماعي و طني ورسومات الجداريات

قصبة تادلة: م. البصيري

 

احتضن فضاء رياض الرفالي بقصبة تادلة مساء أمس الخميس حفل انطلاق فعاليات النسخة الأولى لمهرجان ربيع تادلة للفنون التشكيلية المنظم من طرف جمعية تادلار بتعاون مع المجلس البلدي لقصبة تادلة و عدة فعاليات محلية تحت شعار ‘ الفن سبيل للتنمية’.
و افتتح هذا الحفل الذي حضره رئيس الجماعة الترابية لتادلة و خليفة باشا المدينة و المديرة الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة و مدير المصالح الادارية للجماعة الترابية و قائد الوقاية المدنية و عدد من المنتخبين و فعاليات سياسية و جمعوية و إعلامية، بكلمتي كل من رئيس جمعية تادلار و رئيس الجماعة الترابية، حيث استمتع الحضور بعد ذلك بمعرض جماعي و طني للوحات تشكيلية و استمع لشروحات حول مضامينها الفنية و التعبيرية من قبل الفنانين التشكليين المشاركين في هذا المهرجان و القادمين من مدن مغربية عدة. كما تفاعل الحضور مع أهازيج فرقتي احمادشة و الرمى التراثيتن، ليتم الختم بحفل شاي على شرف الضيوف المدعوين.
هذا و يتضمن برنامج المهرجان ابداعات لرسومات الجداريات بالمدينة و عرض مسرح الشارع لفرقة النون و الفنون من الفقيه بن صالح و عرض مسرحي لفرقة الكواليس كازابلانكا و جولة سياحية للتعريف بمؤهلات المدينة و المنطقة التاريخية و الطبيعية و الثقافية و حفل ختامي سيتوج بتسليم تذكارات المهرجان.
و للإشارة يشارك في هذا المهرجان فنانون تشكيليون من مدن قصبة تادلة، بني ملال، الدار البيضاء، الجديدة، القنيطرة، مراكش، أبي الجعد، خنيفرة، طنجة، تطوان، الرباط.

الاخبار العاجلة