جمعية النسيم للتنمية المستدامة بقصبة تادلة تنظم دورة تكوينية في ” أساسيات المسرح ” لفائدة شباب المدينة -صور-

10 أبريل 2019
جمعية النسيم للتنمية المستدامة بقصبة تادلة تنظم دورة تكوينية في ” أساسيات المسرح ” لفائدة شباب المدينة -صور-

مراسلة خاصة 

 

قامت جمعية النسيم للتنمية المستدامة-قصبة تادلة بتنظيم دورة تكوينية في ‘ أساسيات المسرح ‘ لفائدة شباب مدينة قصبة تادلة, وذلك أيام 30 و 31 مارس و01 أبريل 2019 بالمركزالسوسيوثقافي قصبة تادلة من تأطير الفنان المسرحي موحى الشعيوي.
وقد افتتحت فعاليات هذه الدورة بأمسية فنية ثقافية مساء يوم السبت 30 مارس 2019. حيث شهدت الأمسية حضورا مكثفا للجماهير خصوصا فئة الشباب, فبعد افتتاح الأمسية بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم و انشاد النشيد الوطني المغربي, قدم كل من الفنانين موحى الشعيوي و عبد الصمد بازا تمثيلا عن مدينة القنيطرة عرضا مسرحيا ميلو دراميا بعنوان ‘ صرخة با حمان ‘, و فقرة موسيقية هندية استعراضية للفنان الاستعراضي أشرف الحمري تمثيلا عن مدينة تازة, وتمثيلا عن مدينة قصبة تادلة قدمت فرقة النسيم لمسرح الهواة لوحة مسرحية بعنوان ‘ غرباء ‘ و سكيتش كوميدي من تقديم الفنانين الكوميديين مهدي و زكرياء و فقرة موسيقية اختتامية من تقديم فرقة محمد الفقير.


في يوم الأحد 31 مارس 2019 ابتدأت الدورة صباحا بورشة التعريف بالمسرح, و دراسة الخشبة ( التقسيم, التوزيع و الأنواع ), ومساء ورشة التعبيير الجسدي.
يوم الاثنين الفاتح من أبريل 2019 في الفترة الصباحية شهدت الدورة ورشة الارتجال والتشخيص. وفي الفترة المسائية ورشة التحرك فوق الخشبة, واختتمت الدورة بحفل توزيع الشواهد على المشاركين في هذه الدورة بعد تقديمهم للوحات مسرحية قصيرة تثبت مدى استفادتهم من دروس الدورة. و قد وصل عدد المشاركين في هذه الدورة إلى خمسة وعشرون مشاركا. وقد لقيت الدورة استحسان المشاركين, وكما أنها لقيت أيضا نجاحا باهرا كما جاء على لسان مدير المركزالسوسيوثقافي وبعض الفاعلين الجمعويين في كلماتهم أثناء حفل توزيع الشواهد.

الاخبار العاجلة