حفل بهيج لتتويج المتفوقين و المتفوقات خلال الأسدوس الأول بثانوية مولاي رشيد التأهيلية بقصبة تادلة

24 مارس 2019
حفل بهيج لتتويج المتفوقين و المتفوقات خلال الأسدوس الأول بثانوية مولاي رشيد التأهيلية بقصبة تادلة

قصبة تادلة: م. البصيري

 

 

نظمت ثانوية مولاي رشيد التأهيلية بقصبة تادلة بعد زوال يوم أمس السبت بشراكة مع جمعية أمهات و آباء وأولياء التلاميذ حفلا بهيجا خصص لتتويج التلاميذ و التلميذات المتفوقين خلال الدورة الأولى في مختلف المستويات و الشعب و المسالك.
و تضمن برنامج هذا الحفل الرامي الى تشجيع التميز و الحث على البدل و العطاء، فقرات تنشيطية (أغاني، لوحات تعبيرية و سكيتشات ) من إبداع تلاميذ و تلميذات المؤسسة و بمشاركة فعالة لجمعية السلام للثقافة و التنمية، و إلقاء كلمات من طرف مدير الثانوية و رئيس جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ، منوهة بالمتميزين و المتميزات خلال الأسدوس الأول من الموسم الدراسي الجاري و مشيدة بجميع من ساهم في انجاح الأيام الثقافية التي احتضنتها المؤسسة طيلة شهر و الهادفة الى تشجيع فعل القراءة و المساهمة في تنشيط الحياة المدرسية.
و شارك في الحفل أطفال من مركز تعليم و تأهيل الأطفال الصم بقصبة تادلة الذين رددوا النشيد الوطني مع الحضور بواسطة لغة الإشارة ما أثار إعجاب و تصفيقات الجميع. و قد تم توزيع أدرع التميز و الشواهد التقديرية على المتألقين و المتألقات في الدراسة، كما تم أيضا تتويج الفائزين في مباراة الإملاء باللغة الفرنسية التي أشرف على تأطيرها الأستاد احمد ايت اشريف. و للإشارة فقد تميز هذا الحفل بحضور الأطر الادارية و التربوية و عدد من آباء و أولياء التلاميذ، حيث تم أخد صور تذكارية للمتوجات و المتوجين في أجواء احتفالية تخلها حفل شاي على شرف الحضور.
هذا و قد تم خلال الأيام الثقافية توزيع جوائز و شواهد تقديرية على الفائزين في أولمبياد اللغة العربية و تحدي القراءة التي أشرف عليها الأساتذة حمادي الموقت و نور الدين بلفقير و حميد عنتر، كما سيتم الأسبوع المقبل عرض مسرحية صندوق العجائب مقتبسة من رواية La boite à merveilles للكاتب المغربي احمد الصفريوي، و هي من إخراج و تشخيص تلاميذ المؤسسة تحت إشراف و توجيه نوال صديق أستاذة اللغة الفرنسية بثانوية مولاي رشيد.

الاخبار العاجلة