بالصور… تفاصيل إيقاف مهاجر قام باحتجاز تلاميذ داخل حافلة للنقل المدرسي واضرم النار عمدا فيها بميلانو

21 مارس 2019
بالصور… تفاصيل إيقاف مهاجر قام باحتجاز تلاميذ داخل حافلة للنقل المدرسي واضرم النار عمدا فيها بميلانو

تاكسي نيوز – متابعة- عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

اهتزت عاصمة لومبارديا ميلانو اليوم على صدى الرعب بسبب إقدام سائق حافلة تابعة لنقل المدرسي وقام الاحتجاز على51 تلميد كانو على متن الحافلة، بدلاً من إعادتهم إلى مدرسة للتعليم الثانوي ب “كْريما” بعد إنهاء نشاط رياضي في الهواء الطلق.

ووفقا لمصادر حصرية حصل عليها موقع تاكسي نيوز من مصادر رفيعة المستوى المتورط وهو سائق الحافلة ذو أصل سينغالي، وأصبح مواطنا إيطاليا لنيله الجنسية الإيطالية سنة 2004، توجه إلى مدينة ميلانو حيث قام باضرام النار عمدا في حافلة لنقل المدرسي التي كانت تمر على الطريق السريع رقم 415 ،الواقعة ببلدية “بانتيلياتي” ، على مستوى خط “ليبراتسيوني. ولكن لحسن الحظ الحادث لم يخلف أي من التلاميذ بمكروه ما عدا إثنين من البالغين الذين رافقوا التلاميذ الأطفال، وقد نُقلوا على وجه السرعة الى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية بسبب إصابات طفيفة.

اتهم منفد هذا الفعل الإجرامي الذي هز مدينة ميلانو زوال امس، الذي يعد من ذوي السوابق القضائية ، بمحاولة إضرام النار عمدا في ملك العام واختطاف أشخاص وعدم الامتثال لأوامر الشرطة. وفور تلقي المدعي العام بمحكمة الاستناف بميلانو في شخص  فرانشيسكو غريكو ، “قال إننا نقيّم أيضًا فرضية الإرهاب، وأعلن المتورط قبل إضرام النار ، أنه يريد أن  ينتحر، قائلا للتلاميذ وهو يصرخ: “أريد أن أنهيها، يجب إيقاف الوفيات في عرض البحر الأبيض المتوسط”،
استمرت رحلة الرعب لدى 51 طالبًا من مدرسة فيلاتي المتوسطة في كريما أقل من 40 دقيقة، وانتهت بتدخل العناصر الأمنية الذين أقنعوا السائق بإنزال الرهائن من الحافلة.

و وفق مصادرنا تمكنت العناصر الأمنية تحت إشراف الدرك الإيطالي من إخراج التلاميذ سالمين، قبل أن تلتهم النيران الحافلة، لكن الحادث لم يخلف إصابة أحد بجروح خطيرة.

الاخبار العاجلة