قافلة طبية تزورأولاد أيوب جماعة أهل المربع بإقليم الفقيه بن صالح وأزيد من 350 مستفيد ومستفيدة 

18 مارس 2019
قافلة طبية تزورأولاد أيوب جماعة أهل المربع بإقليم الفقيه بن صالح وأزيد من 350 مستفيد ومستفيدة 

 عبد الحفيظ الحاجي

 

بطلب من جمعية أولاد أيوب للتنمية والفروسية ، نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الفقيه بن صالح بتنسيق مع الجمعية المذكورة قافلة طبية يوم السبت 16 مارس2019 بالمستوصف القروي بأولاد أيوب شملت عدة خدمات على رأسها قياس نسبة السكر في الدم، الضغط الدموي والكشف عن سرطان الثدي وفحوصات طبية متنوعة. كما تم توزيع الأدوية على الساكنة كأدوية السكري والضغط الدموي والالتهابات والمغص والجهاز الهضمي والمضادات الحيوية .


وقد استفاد من خدمات هذه القافلة ما يفوق 350 مستفيدا ومستفيدة من أطفال المدرسة وسكان الدوار ، رجالا ونساء من مختلف الأعمار حيث لاقت إقبالا غير معهود من لدن الساكنة الشيء الذي خلف ارتياحا كبيرا لدى الساكنة .. هذا وحققت هذه المبادرة النبيلة أهدافها بفضل تجند السيد مندوب الوزارة “أحمد النبطي” الذي أشرف بنفسه على توزيع الأدوية بمعية الطبيبة الصيدلانية ” مليكة ” والطبيبتان ” أمينة حكماوي ” و” كريمة مسناوي ” والطاقم الطبي المساعد ( رشيد تورابي – مصطفى الخلفي – عبدالله محزوم – غانم محمد ) إضافة إلى الممرضات والمساعدات الطبيات والناشط الجمعوي “محمد عنتر” .

وبهذه المناسبة تقدم رئيس ومكتب الجمعية باسم الساكنة بالشكر الجزيل والثناء المندوب الإقليمي لوزارة الصحة الذي يتفاعل ويتجاوب مع كل المبادرات الهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية للساكنة خصوصا في الوسط القروي ، كما يشكر كافة أطر الطاقم الطبي على ما قدمه من خدمات طيلة هذا اليوم لساكنة دوار أولاد أيوب في يوم يعتبر عطلة أسبوعية …/

الاخبار العاجلة