إسبانيا تقبل طلبات لجوء 55 مغربي بينهم نشطاء حراك الريف وترفض 595 طلب!!

15 فبراير 2019
إسبانيا تقبل طلبات لجوء 55 مغربي بينهم نشطاء حراك الريف وترفض 595 طلب!!

عن الجالية 24 

 

كشفت معلومات إسبانية جديدة عن وجود مغاربة ضمن قائمة من قبلت الحكومة الإسبانية, خلال 2018, طلبات لجوئهم, والبالغ عددهم 55 شخصاً, أبرزهم متحولون جنسياً, ونشطاء حراك الريف.
وأوضحت ذات المعلومات التي نشرتها صحيفة “إلباييس” الإسبانية” اليوم الخميس, أن المغاربة يصنفون من بين أبرز طالبي اللجوء, خلال السنتين الأخيرتين, موضحة أن معظمهم يتقدمون بطلبات اللجوء إسبانيا بسبب توجهاتهم الجنسية, أو هويتهم الجنسية, ونشطاء حريك الريف الذين تقول إنهم “ضحايا الحكومة المغربية على خلفية احتجاجات الريف”.

وأضاف نفس المصدر  أن حصيلة 2018 كشفت إن إسبانيا رفضت 595 طلباً مغربياً للجوء, مقابل قبولها 55 طلباً, على الرغم من التصريحات السابقة لكاتبة الدولة الإسبانية للهجرة, التي أعلنت في وقت سابق أن المغاربة لا يوجدون ضمن الدول التي يمنح لمواطنيها حق اللجوء, كما سبق لعدد من البلدان الأوروبية التي أعلنت أن المغرب بلدأ آمناً, لا يمنح مواطنوه حق اللجوء الأوروبي.
وفي نفس السياق، أظهرت الإحصائيات الإسبانية الأخيرة، أن الفينزويليين، أبرز الجنسيات الطالبة للجوء في إسبانيا، كما تقدم الكولومبيون بـ8650 طلبا للجوء، وتقدم السوريون بـ2775 طلبا للجوء في الجارة الشمالية.

الاخبار العاجلة