تفهم تحماق.. “طوب ريتشيست” يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن عشرة أغنى سياسيين مغاربة بينهم وزير العدل الرميد وبن كيران وهذه ثرواتهم الهائلة!

آخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 5:12 مساءً
تفهم تحماق.. “طوب ريتشيست” يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن عشرة أغنى سياسيين مغاربة بينهم وزير العدل الرميد وبن كيران وهذه ثرواتهم الهائلة!

تاكسي نيوز 

نشر موقع “طوب ريتشيست ” المتخصص في تصنيف أغنياء العالم ، تقريرا يتعلق  بأغنى عشرة ساسة مغاربة ،حيث حمل هذا التقرير مفاجأة من العيار الثقيل وذلك لكشفه عن تواجد بن كيران ووزير العدل الرميد ضمن اغنى عشرة شخصيات مغربية

واحتل المرتبة الأولى في التصنيف، الملك محمد السادس بثروة تقدر ب  5.7  مليار دولار أمريكي.

وتلاه عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بما قدره 1.44 مليون دولار أمريكي.

الراحل ميلود الشعبي جاء ثالثا إذ يمتلك ثروة تساوي 1.3 مليار دولار أمريكي، .

واحتل المرتبة الرابعة مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والإستثمار والاقتصاد الرقمي،  والمدير المؤسس لشركة  سهام القابضة، والتي  تنشط في مجالات التأمين و الخدمات المالية و التوزيع التجاري، وقدر إجمالي ثروته ب 620 مليار دولار أمريكي

المفاجأة الثقيلة  هي تواجد وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد ضمن اللائحة في المرتبة الخامسة، بثروة تقدر ب 600 مليون دولار أمريكي.

عبد الإله ابن كيران لي دائما يتباكى بقلة ثروته  هو الاخر يخلق المفاجأة، من خلال احتلاله المركز السادس بثروة تناهز 565 مليون دولار، وهو الذي تحدث في الانتخابات الاخيرة عن عدم امتلاكه لثروة كبيرة ، وان ما جمعه انفقه على بيت النوم !

واحتلت ابنة ميلود الشعبي، أسماء الشعبي، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، المركز السابع، وتتوفر حسب الموقع على ثروة تقدر ب 500 مليون دولار.

خونا منصف جاء في المركز الثامن باللائحة، ويمتلك وزير الشباب والرياضة الأسبق، منصف بلخياط  ثروة قدرها ب 425 مليون دولار.

المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري احتل المرتبة التاسعة قدرت ثروته ب 300 مليون دولار ، فيما جاء عباس الفاسي، الوزير الأول السابق في المرتبة العاشرة، بثروة قدرها 275 مليون دولار.

هذا ومن المنتظر أن يخرج الرميد وبن كيران لتوضيح الأمر ، وغالبا ما سينفي الاخير نتيجة هذا التقرير.

Share Button
2016-11-12 2016-11-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة