بالصور… جمعية الحياة الثقافية والفنية تكرم رائدين من روادها بالمركب الثقافي بمدينة الفقيه بن صالح 

11 فبراير 2019
بالصور… جمعية الحياة الثقافية والفنية تكرم رائدين من روادها بالمركب الثقافي بمدينة الفقيه بن صالح 

متابعة : حاجي حفيظ

 

بالمركب الثقافي بالفقيه بن صالح ، تم يومه السبت 09 فبراير 2019 تنظيم حفل الوفاء لثلاثة عقود من العطاء الجمعوي والفني والثقافي تكريما لرائدين سامقين من رواد الفكر الجمعوي الرائد الرصين ، هما الأستاذ الألق ” عبد اللطيف نجيب ” وزوجته الفاضلة الأستاذة ” فاطمة أكلاز ” حفل بهيج حضرته فعاليات من جمعيات المجتمع المدني وعوائل وأصدقاء المحتفى بهما ونخبة لامعة من نساء ورجال الفكر والثقافة بإقليم الفقيه بن صالح والمدن المجاورة ..

وقد تميزت مجريات الحفل البهيج بعدة فقرات مغرية أخاذة ، من أهمها توقيع مؤلف في مجال الكتابة المسرحية تحت عنوان ” الشاب حيران ومسرحيات اخرى ” من لدن مبدعه الأستاذ ” عبد اللطيف نجيب ” عريس هذا الحفل الرائق ، فكلمة رئيس الجمعية الأستاذ المتألق ” أحمد قرقوري ” المعروف في كل ربوع الإقليم والجهة بروعة أدائه في مجال الاغنية الملتزمة ، فشهادات نيرة في حق المحتفى بهما جادت بها قريحة العديد من اصدقاء دربهم الجمعوي الفني .. توبع الحفل بوصلة شيقة من فن الموشحات العربية الأصيلة الأكثر طلاوة ورقة وعذوبة ، من أداء فرقة صول للموسيقى .

وتخلل الحفل حوار شيق مفتوح مع المحتفى بهما من إبداع الأستاذ المتألق والمؤطر التربوي الأستاذ ” برناكي البوعزاوي ” فوصلة من القصائد الشعرية العذبة السلسة جادت بها قريحة العديد من شاعرات وشعراء مدينة الفقيه بن صالح ، هم الشاعرتان “فاتحة سعيد” و “نعيمة الرامي” فالشاعران “إدريس الطالبي” و “الحسين ناجين” .

هذا وقد اختتم الحفل البهيج بتوزيع الهدايا على المحتفى بهما في جو من التصافي والود والتآخي ، ليختتم هذا النشاط الجمعوي الأكثر من رائع بحفل شاي على شرف الجميع .

الاخبار العاجلة