8 فوائد لزيـت الزيتون تُجبرك على تناوله يوميا على الريــق!

12 يناير 2019
8 فوائد لزيـت الزيتون تُجبرك على تناوله يوميا على الريــق!

وكالات

 

زيت الزيتون ذلك الزيت المُعجزة الذي يتحدث العالم بأسره عن فوائده وأسراره الصحية، لم يقتصر استخدامه على الطبخ وإضافة اللذة والنكهة لطعامكم، بل أصبح من العلاجات الطبيعية الفعالة في مكافحة العديد من الأمراض والمشاكل الصحية. ماذا لو تناولتم ملعقة منه على الريق كل صباح؟

زيت الزيتون من الأطعمة الصحية الغنية بالدهون غير المشبعة الأحادية، إضافة إلى كمية مهمة من مضادات الأكسدة.

ماذا يحدث لأجسامنا إذا تناولنا ملعقة من زيت الزيتون على الريق كل صباح؟

-التقليل من خطر الإصابة بالسرطان: إذا انتظمتم على تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على الريق، ستكونون بذلك قد قمتم بحماية أجسامكم من السرطان، حيث تعمل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها زيت الزيتون على محاربة الجذور الحرة.

الحماية من مرض السكري النوع الثاني: أثبتت بعض الدراسات التي أجريت في هذا الصدد، أن هذا الزيت معجزة إذا تم تناوله على الريق، يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم ويحمي من داء السكري النوع الثاني.

-الحماية من الإمساك والاضطرابات الهضمية: ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على الريق تلعب دور مُلين طبيعي للأمعاء، تحمي من الإمساك وتُسرع عملية الهضم، كما تُساعد على التخلص من الفضلات العالقة بالمستقيم.

-الحماية من قرحة المعدة: إذا كنتم تُعانون باستمرار من قرحة المعدة، ننصحكم بتناول زيت الزيتون في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار بحوالي 20 دقيقة، سيساعدك هذا على تهدئة تهيج المعدة وطرد الغازات والتخلص من الانتفاخ.

-الوقاية من أمرض القلب والسكتات الدماغية: الأحماض الدهنية غير المشبعة التي يحتوي عليها زيت الزيتون، تحمي القلب من مجموعة من الأمراض، كما يقوي بطانة الأوعية الدموية ويمنع تأكسد الكولسترول السي بالدم وبالتالي الوقاية من الجلطات القلبية، وحتى السكتات الدماغية التي تعتبر ثاني مسبب للوفاة في الدول المتقدمة.

-المحافظة على الوزن والوقاية من السمنة: يزيد زيت الزيتون من الشعور بالشبع، مما يُحافظ على وزنك ولا يُسبب السمنة عكس ما هو مُشاع، لأن الدهون التي يحتوي عليها غير مُشبعة.

-يحمي من الالتهابات المفصلية: تناول زيت الزيتون بانتظام يحمي من مرض التهابات المفاصل التنكسية، وبالتالي يُحافظ على صحو العظام والمفاصل

الاخبار العاجلة