افتتاح معرض تشكيلي ثنائي ببني ملال بعنوان ” لمسة فنية” بمشاركة الفنانتين التشكيليتين سعدية حناوة و صالحة الكانوني

10 يناير 2019
افتتاح معرض تشكيلي ثنائي ببني ملال بعنوان ” لمسة فنية” بمشاركة الفنانتين التشكيليتين سعدية حناوة و صالحة الكانوني

تاكسي نيوز / مراسلة خاصة

 

بتعاون وتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال بجهة بني ملال – خنيفرة / قطاع الثقافة، وإدارة المركب الثقافي الأشجار العالية، سيتم افتتاح معرض تشكيلي ثنائي بعنوان ” لمسة فنية” بمشاركة الفنانتين التشكيليتين سعدية حناوة و صالحة الكانوني وذلك يوم السبت 19 يناير 2019 بداية من الساعة 06 مساء برواق العرض للمركب الثقافي الأشجار العالية ببني ملال ( الكنيسة) وسيستمر هذا المعرض إلى غاية 30 يناير 2019.

وفي تصريح لها بهذا الخصوص قالت الفنانة التشكيلية صالحة الكانوني أن هذا المعرض التشكيلي هو فرصة لتعزيز مكانة المرأة المغربية في الحقل التشكيلي وإبراز دورها الكبير في الرقي بالحركة التشكيلية المغربية التي عرفت في السنوات الاخيرة طفرة نوعية وانتعاشا ملحوظا. و” اعتبار كذلك هذا النشاط الفني الثنائي الذي يجمعني مع زميلتي الفنانة التشكيلية سعدية حناوة هو لبنة اولى لاعمال مشتركة تجمعنا وفرصة للاشتغال على التعريف بالجهة من خلال استقبال فنانين ونقاد وصحفيين من مختلف اقطار المملكة وضيوف وأصدقاء أجانب”.

فمن خلال معرض” لمسة فنية” الذي يتميز بالتنوع على مستوى التقنيات والمواضيع التي تطمح الفنانتين من خلالها إلى تبليغ رسالة تحمل في طياتها معاني الحب والسلام والتسامح مع بقية الشعوب و الاعتزاز بالهوية الوطنية .

الاخبار العاجلة