لقاء تواصلي هام حول تثمين منطقة الأنشطة الاقتصادية بقصبة تادلة ومشاريع تنموية قادمة -صور-

9 يناير 2019
لقاء تواصلي هام حول تثمين منطقة الأنشطة الاقتصادية بقصبة تادلة ومشاريع تنموية قادمة -صور-

تاكسي نيوز / حصري

 

نظمت الجماعة الحضرية لقصبة تادلة بتنسيق مع المركز الجهوي للاستثمار، وبمشاركة الوكالة الحضرية لبني ملال ومندوبية التجارة والصناعة وتمثيلية محلية للمهندسين المعماريين، والفرع الجهوي لاتحاد مقاولات المغرب والمستثمرين بمنطقة الأنشطة الاقتصادية بالمدينة، لقاء تواصليا حول تثمين منطقة الأنشطة الاقتصادية بالمدينة.

هذا اللقاء اندرج في إطار المساعي المبذولة للشروع في تثمين المنطقة المذكورة التي تم تهييئها على مساحة 10 هكتارات مكونة من 351 بقعة مجهزة، بكلفة إجمالية ناهزت 33 مليون درهما. كما شكل اللقاء مناسبة لحفز المستثمرين، خاصة منهم الذين استكملوا إجراءات اقتناء البقع ( 37 مستثمر)، على مباشرة إنجاز مشاريعهم. وقد تمحورت تدخلات هؤلاء المستثمرين حول الصعوبات التي تعترض مشاريعهم، والتي يمكن إجمالها أساسا في صعوبة التمويل؛ كلفة التصاميم المعمارية ورخص البناء؛ غياب المرونة في الأداء الخاص باقتناء البقع الأرضية.

وقد خلص هذا اللقاء التواصلي إلى النتائج الأولية التالية:

– تنظيم ورشة حول التمويل، خاصة بالنسبة لمشاريع المقاولات الصغيرة، بمشاركة الأبناك وخبراء معتمدين من طرف اتحاد مقاولات المغرب، ومتدخلين آخرين.

– إبرام اتفاقية شراكة بين تمثيلية المهندسين المعماريين والمجلس البلدي لقصبة تادلة لتسهيل إجراءات إعداد التصاميم الخاصة بمشاريع منطقة الأنشطة الاقتصادية.

– استعداد الجماعة لاتخاذ إجراءات كفيلة بتسهيل المساطر الخاصة باقتناء البقع والحصول على رخص البناء.
– تنظيم لقاءات مستمرة مع المستثمرين لتتبع تثمين منطقة الأنشطة الاقتصادية التي يمكن أن تتحول إلى قطب للتنمية الاقتصادية للمدينة ، وأن تستقطب إن تم استغلالها على الوجه الأمثل استثمارات تصل إلى 600 مليون درهم، يرتقب أن تحدث 1500 منصب شغل.

الاخبار العاجلة