الكاتب العام لنقابة الاستقلال يوجه من خريبكة مدفعيته الثقيلة للحكومة ويقول:”رحيل العثماني سيكون فأل خير عن الشغيلة المقهورة”!

7 يناير 2019
الكاتب العام لنقابة الاستقلال يوجه من خريبكة مدفعيته الثقيلة للحكومة ويقول:”رحيل العثماني سيكون فأل خير عن الشغيلة المقهورة”!

م أوحمي

 

بحضور الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ميارة و الكتاب الاقليميون للنقابة بجميع القطاعات يوم الاحد 7يناير 2019 بالمركب الثقافي بخريبكة تم تنظيم لقاء تواصلي لتسليط الضوء على مستجدات الساحة النقابية.
في البداية تم تخصيص استقبال حار للكاتب العام بالحليب و الثمور و تم عزف نشيط ا ع ش م و عرض شريط حول اهم المحطات النضالية بالجهة كما تلى مصطفى مربي كلمة ترحيبية ممزوجة بشعارات عديدة. بعد ذلك اعطى منسق اللقاء عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب كلمة لزميله صالح حيون تلاها بالأمازيغية عبرت عن هَموم و انشغالات نقابته ، كما تحدث ممثل الشبيبة الشغيلة بخريبكة عن الاستعدادات التي صاحبت هذا اللقاء شاكرا مناضلي شبيبته على تجندهم المتواصل لانجاحه.

الكاتب الاقليمي ل ا ع ش م بخنيفرة بورحيم استعرض مشاكل مرضى القصور الكلوي و المنظفات بقطاع التعليم و مشاكل جبل عوام ورفع القبعة لمجموعة من المناضلين منهم اللبار و العبيد و الزرقاني و استعرض مشكل الاقتطاعات التي طالت هذه الفئة cmr و التأمين و ضحايا الشغل.

وفي كلمة القاها نعمة ميارة الكاتب العام للنقابة وجه مدفعيته لحكومة العثماني و فشل الحوار و خلو 24صفحة من تقرير وزير المالية من كلمة حوار ، و قال ان رحيل الحكومة الحالية سيريح الشغيلة وأضاف :” لانقبل بزيادة مالية مصحوبة بالدل للشغيلة التعليمية ” و تساءل عن مصير الاموال المودعة في صناديق لسنوات مثل صندوق الارامل و غيره و الذي من خلاله ستمنح الزيادات في الأجور و ذكر الحاضرين باتفاق 26 ابريل الذي وقعته المركزيات النقابية و اعادت للحوار الاجتماعي هبته .كما طالب مناضلي نقابته بالدعوة للتسجيل في اللوائح الانتخابية استعدادا ل 2021، و تساءل:” من هم الان التماسيح و العفاريت” .

و خاطب الكاتب العام للنقابة الحزب الحاكم قائلا :” انتم هم التماسيح “، وعاب عليهم افراغ الادارات من الكفاءات الحقيقية بتعيين الاصدقاء و الاقارب بها ، كما دعا إلى تثبيت الجهوية الموسعة و استفادة أبناء خريبكة و الجهة من عائدات الفوسفاط، و أضاف ان الحكومة الحالية لم تبرمج كيلومتر واحد من الطرق السيار، و كل البرامج لحكومة عباس الفاسي و تأسف لأجور بالقطاع الخاص لا تتعدى 700درهم ،وقال أن الحكومة ضيعت وقتا ثمينا لانجاح الحوار الاجتماعي و تحدث عن الزيادة التي عرضتها الحكومة و التعويضات العائلية البعيدة عن تطلعات اع ش م .

الاخبار العاجلة