صلاح الدين مزوار يرد رسميا على مشاركة اسرائيل في كوب 22 ورفع علمها بمراكش

آخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 10:27 مساءً
صلاح الدين مزوار يرد رسميا على مشاركة اسرائيل في كوب 22 ورفع علمها بمراكش

تاكسي نيوز /ك.م

في رد رسمي حول مشاركة اسرائيل في قمة المناخ كوب 22 بمراكش وما اثاره ذلك من ردود مستنكرة من جمعيات حقوقية ومواقع التواصل الاجتماعي ، قال صلاح الدين مزوار رئيس مؤتمر المناخ المنعقد بمراكش، خلال ندوة صحافية خصصت للوقوف على مشاورات اليوم الثاني من مؤتمر المناخ ، قال أن من يحاول الركوب على حضور إسرائيل في COP22 عليه ، استحضار السياق الذي تحضر فيه، فالمغرب خاضع لقوانين الأمم المتحدة التي تسعى إلى إدماج كل الأطراف، وهو موضوع لا تدخل فيه حسابات سياسية أو دبلوماسية. وعن القضية الفلسطينية اكد مزوار أن الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، ما يعني أن قضية الفلسطينية تهم المغرب ملكا وشعبا ، وأوضح أن المغرب من أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية وعن حق الشعب الفلسطيني، ويدين كل الجرائم الإنسانية المرتكبة في حقه

مزوار  لم يفوت الفرصة ليؤكد في تصريحاته أن المغرب يحتضن مؤتمر المناخ على أرضه، لكن بإشراف من الأمم المتحدة التي تسعى إلى إشراك جل الأطراف من أجل إيجاد حلول لما تعانيه الكرة الأرضية من مشاكل بيئة، خاصة أن مخاطر التغيرات المناخية لا تهدد منطقة دون أخرى، بل تعد إشكالا يهدد مستقبل الجميع.

Share Button
2016-11-08 2016-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة