عاجل… درك حد بوموسى يفكك آخر معمل لمروجي الماحيا ويحجزون أزيد من طن من التين والماحيا ومعدات للطهي-التفاصيل-

16 ديسمبر 2018
عاجل… درك حد بوموسى يفكك آخر معمل لمروجي الماحيا ويحجزون أزيد من طن من التين والماحيا ومعدات للطهي-التفاصيل-

حميد رزقي

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد بوموسى ،عصر يوم السبت ، من تفكيك معمل سري بدوار اولاد امحمد الواد بالجماعة الترابية حد بوموسى التابعة إداريا الى اقليم الفقيه بن صالح .
ووفق مصادر تاكسي نيوز ، فإن العملية أفضت إلى حجز أزيد من 1500 كيلوغرام من التين المخمر، وحوالي 50 لتر من الماحيا قابلة للاستهلاك بالإضافة إلى عدد مهم من المعدات واللوازم التي كان يستغلها المعني بالأمر في إعداد “هذا المسكر التقليدي.
وافادت مصادر محلية للجريدة، ان عناصر الدرك الملكي بذات المركز ، وجدت صعوبة كبيرة في تفكيك هذا المعمل السري بحكم موقعه، الذي كان يتواجد بمنطقة صعبة الولوج ، مشيرة ان العملية تطلبت من قائد السرية وعناصره ، قطع أزيد من 25 كلم من أجل بلوغ المصنع الذي تفنن صاحبه في موقعه ،حيث كان يقوم بعملية التخمير في جانب من النهر ،فيما كان يستغل الجانب الآخر للتقطير والبيع .
ووصفت ذات المصادر، المعمل السري المفكك ، ب” المعقل الأخير” لمروجي الماحيا بنفوذ درك حد بوموسى ، الذين تمكنوا من إتلاف ألاف الأطنان من الماحيا خلال الآونة الأخيرة ، الأمر الذي أربك عددا من المروجين الذين لاذوا بالفرار خارج تراب الجماعة خوفا من الاعتقال .

 

الاخبار العاجلة