برافو والتعليم العمومي باقي بخير …مدرسة النهضة ببني ملال تخلق الحدث بالحفاظ على الموروث الثقافي وتبني “سقاية” و”نافورة” تقليديتين -صور-

15 ديسمبر 2018
برافو والتعليم العمومي باقي بخير …مدرسة النهضة ببني ملال تخلق الحدث بالحفاظ على الموروث الثقافي وتبني “سقاية” و”نافورة” تقليديتين -صور-

تاكسي نيوز / تغطية خاصة

 

لاتزال ادارة مدرسة النهضة ببني ملال ومعها جمعية الأباء والأمهات تواصلان مسلسل العمل الجاد للنهوض بالمؤسسة ، حيث تم بناء سقاية ونافورة تقليديتين تعبران عن الأصالة التي تتميز بها بني ملال ، و زادتا جمالية ونورقا للمدرسة ، وأبهرتا التلاميذ والتلميذات ، كما قام الأساتذة والأستاذات باصلاح وبناء حجرة بالساحة لاستغلالها كمسجد لأداء الصلاة.

وعرفت مدرسة النهضة تغييرا جدريا على جميع المستويات، اولها تخص البنية التحتية بحيث اعيد ترميم سورها و اصلاح المرافق الصحية ،تبليط الجدران والأقسام ، مع كتابة مقالات وآبيات شعرية ،ثم تزيين الجدران برسومات ،و بناء قاعة للصلاة ، وسقيفة ذات شكل هندسي رائع .

بالإضافة الى إحداث حدائق تتوسطها ممرات اسمنتية ولوحات كتبت عليها عبارات ذات بعد تربوي ،كما تم ترميم الملاعب الرياضية ناهيك عن مدخل باب المؤسسة الذي اصبح في حلة تربوية جميلة جدا.

ويرجع الفضل في هذه التغييرات الى الفريق التربوي المنسجم العامل بالمؤسسة ، ناهيك عن الدور الفعال الذي تقوم به جمعية الاباء والأمهات التي لا تبخل في الوقوف مع كل ما هو اجدى وانفع لتلامذة المؤسسة والدور الفعال الذي يقوم به مدير المؤسسة في تسهيل كل ما يخصها.

ولقيت هذه الخطوات إشادة واسعة من طرف آباء وأمهات التلاميذ ، الذين عبروا عن شكرهم لكل من ساهم في هذه البادرة ، وأكدوا ان مثل هذه التغييرات التي تعرفها مدرستهم تعكس بأن المدرسة العمومية لاتزال بخير وعلى خير ، مادام على رأسها مدراء نزهاء وأطر كفؤة لهم الغيرة على التعليم العمومي.

يشار أن مدرسة النهضة من بين المدارس القليلة التي تمكنت من توفير قسم من أجل التعليم الأولي ، وهذا ما استحسنه أيضا الاباء والأمهات بالأحياء المجاورة.

حنا بدورنا كصحافة نثمن مثل هاته المبادرات ونتمنى تعميمها بباقي المدارس.

الاخبار العاجلة