تكريم الفنان عبد القادر مطاع في الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي بالفقيه بن صالح

29 نوفمبر 2018
تكريم الفنان عبد القادر مطاع في الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي بالفقيه بن صالح

و م ع

تكرم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي، التي تستضيفها مدينة الفقيه بن صالح ما بين 18 و23 دجنبر المقبل، الفنان عبد القادر مطاع.

وأوضح المنظمون أن تخصيص الاحتفالية التكريمية لعبد القادر مطاع يأتي تقديرا لعطاءاته الكبيرة والمتميزة في المجال الفني ودوره في إثراء رصيد المسرح والدراما التلفزيونية في المغرب. وتحضيرا للدورة، أسفرت عملية انتقاء العروض المسرحية المقترحة للدورة المقرر تنظيمها تحت شعار ” المسرح جسر للتواصل بين الشعوب والحضارات”، عن اختيار ستة عروض مسرحية للتنافس على الجوائز السبعة وهي : الجائزة الكبرى للمهرجان ، جائزة النص المسرحي ، جائزة الإخراج ، جائزة السينوغرافيا ، جائزة أحسن تشخيص ذكور ، جائزة أحسن تشخيص إناث وجائزة لجنة التحكيم.

وقال عبد الجليل أبو عنان المدير الفني لفرقة مسرح النون و الفنون و رئيس المهرجان ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات وانتقاء العروض، و التي ضمت أساتذة وباحثين ومسرحيين بارزين، توصلت ب 63 ملفا فنيا من داخل وخارج المغرب كطلبات للمشاركة في هذه الدورة المنظمة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلسين الإقليمي والبلدي للفقيه بن صالح والمجمع الشريف للفوسفاط.

وأضاف أن عملية الانتقاء أسفرت عن اختيار العروض المسرحية التي ستشارك في المسابقة الرسمية و هي : ” خيوط من أحلام ” لفرقة مسرح الشرق من سلطنة عمان، ” يحدث أن ” لشركة آر أوس للإنتاج والتوزيع الفني من تونس ، ” كأسك يا سقراط ” لفرقة الرسالة للمسرح من الجزائر ، ” علاش ” لفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل ، ” كاموفلاج ” لفرقة فوانيس للمسرح بورزازات و”المجدوبية” لفرقة محترف 21 بالدار البيضاء.

وأشار رئيس المهرجان إلى أنه سيكون لجمهور المركب الثقافي للفقيه بن صالح لقاء، خارج المسابقة الرسمية، مع عروض لمسرحية “بلوكاج ” لنادي المرآة للمسرح بمدينة فاس وعرض مسرح الشارع ” تياترو بورطور 2 ” لفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل.

الاخبار العاجلة