اللجنة الجهوية للاستثمار توافق على مجموعة من المشاريع بقيمة 118 مليون درهم بقطاع السياحة والصناعة والسكن بجهة بني ملال خنيفرة

28 نوفمبر 2018
اللجنة الجهوية للاستثمار توافق على مجموعة من المشاريع بقيمة 118 مليون درهم بقطاع السياحة والصناعة والسكن بجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز // خاص 

 

وافقت اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعها الأخير الذي عقدته تحت رئاسة عبد السلام بكرات والي جهة بني ملال خنيفرة على مجموعة من المشاريع الاستثمارية في قطاعات السياحة والصناعة والسكن بغلاف مالي ناهز 118 مليون درهم ، يرتقب أن يحدث 190 منصب شغل.
ومن بين المشاريع الموافق عليها، مشروع إحداث مركب سياحي بجماعة أكلمام أزكزا بإقليم خنيفرة على مساحة 11020 م2، بمبلغ استثماري يناهز 24 مليون درهم، يرتقب أن يحدث 40 منصب شغل. ويتكون هذا المركب من وحدات إيواء ( وحدة فندقية، 4 مآوي سياحية، ودار ضيافة) ذات طاقة استيعابية تبلغ 40 غرفة، إضافة إلى قاعة متعددة الاختصاصات.
كما وافقت اللجنة على إحداث وحدة صناعية بجماعة أولاد كواوش بإقليم خريبكة لإنتاج وتسويق الأكياس الصناعية المستعملة في تلفيف مادة الدقيق ومشتقاته. ويندرج هذا المشروع ضمن سلسلة مندمجة تتكون من تخزين مادة الحبوب وإنتاج مادة الدقيق ( يتوفر صاحب المشروع على ثلاث مطاحن بأقاليم خريبكة وأزيلال وقلعة السراغنة) وتسويقها. وسيعبئ هذا المشروع الذي سينجز على مساحة 9011 م2, مبلغا استثماريا قدره 40 مليون درهم. كما يرتقب أن يحدث في مرحلة الاستغلال 80 منصب شغل قار و40 منصب شغل غير مباشر.
وأبدت اللجنة موافقتها كذلك على مشروع سكني بجماعة بني وكيل بإقليم الفقيه بن صالح سينجز على مساحة 10 هكتارات بغلاف استثماري قدره 42 مليون درهم. وسيساهم هذا المشروع في تنمية العرض السكني بهذا المركز الصاعد وتعزيز ديناميته العمرانية والاقتصادية .

الاخبار العاجلة