فنانات وفنانون تشكيليون كبار يشاركون في معرضين جماعيين ببني ملال والجمهور على موعد مع الاستمتاع بلوحات فنية متنوعة

28 نوفمبر 2018
فنانات وفنانون تشكيليون كبار يشاركون في معرضين جماعيين ببني ملال والجمهور على موعد مع الاستمتاع بلوحات فنية متنوعة

تاكسي نيوز // عن اللجنة التنظيمية 

 

في إطار المسار الفني الليلي وبمناسبة الدورة 13 لليلة الأروقة 2018 والمنظمة من لدن وزارة الثقافة ستنظم إدارة المركب الثقافي الاشجار العالية و جمعية منبع للفنون التشكيلية وذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الاتصال لجهة بني ملال – خنيفرة معرضا تشكيليا جماعيا بمشاركة فنانات و فنانين تشكيلين وهم كالتالي :
عبد الله أهمو – خديجة رشاد – الصديق الراشدي – السعدية حناوة – عبد الله برزيق – سهام جوهاري – نورالدين لحيمر – هشام نجحي – سكينة أمين – سفيان ورادي .
وذلك يوم الإثنين 03دجنبر 2018على الساعة 06و 30 دق مساء برواق المركب الثقافي الأشجار العالية ببني ملال ( الكنيسة).

كما سيتم في نفس اليوم كذلك وبداية من 08 مساء برواق دار الثقافة افتتاح معرض تشكيلي جماعي يدخل في إطار نفس المناسبة بمشاركة : رحمة هاشمي – ريم هاشم – أميمة بناري – حفيظ زعواطي – نهيلة الشفعي – حميد الگطراوي .
وتهدف وزارة الثقافة على تنظيم هذه التظاهرة الوطنية السنوية سعيا منها إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل اتجاهاته ومدارسه وأساليبه. كما تهدف إلى الإسهام في نشر ثقافة فنية والتحسيس بجمالية الإبداع التشكيلي في أوساط الجمهور المغربي بمختلف شرائحه العمرية.وتتيح “ليلة الأروقة” أيضا فرصة أمام فضاءات المعارض للتعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين، سواء الرواد والمكرسين أو المواهب الشابة. وعلى غرار الدورات السابقة، ستفتح كل الأروقة المشاركة أبوابها إلى غاية منتصف الليل.

الاخبار العاجلة