الخصاص يدفع اباء التلاميذ الى الاعتصام أمام المدرسة ونصب خيمة للاحتجاج ورفع شعار :”لا للحكرة والاقصاء ” ومؤسسات ببني ملال تطالب بتعيين الاساتذة

آخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 6:26 مساءً
الخصاص يدفع اباء التلاميذ الى الاعتصام أمام المدرسة ونصب خيمة للاحتجاج ورفع شعار :”لا للحكرة والاقصاء ” ومؤسسات ببني ملال تطالب بتعيين الاساتذة

تاكسي نيوز / جمال .م

نصب مساء أمس الجمعة عدد من اباء وأولياء التلاميذ والتلميذات بالمدرسة الجماعاتية تيزي نسلي اقليم بني ملال ،خيمة أمام المؤسسة ،ورفعوا لافتة مكتوب فيها “لا للحكرة والاقصاء  أبناؤنا لهم الحق في التربية والتعليم ” ، وذلك احتجاجا على الخصاص الذي تعرفه المؤسسة في أستاذ اللغة العربية ،وهو ما حرم أطفالهم من الاستفاذة من دروسها منذ بداية السنة .

وطالب الاباء المحتجون المديرية الاقليمية للتعليم ببني ملال ومعها وزارة التربية والتعليم ،بضرورة التدخل من أجل سد الخصاص وتعيين أستاذ في القريب العاجل ،حتى لا يضيع أطفالهم .

وببني ملال اتصل بعض التلاميذ بتاكسي نيوز يتابعون دراستهم بكل من مؤسستي معاذ ابن جبل وعبد الكريم الخطابي ، حيث أن الاولى بدون استاذ الانجليزية ،والثانية بدون استاذ الاجتماعيات، حيث طالب التلاميذ بتعيين الاستاذين في اقرب وقت نظرا لان الامتحانات لن ترحمهم .

وأكد اطار تربوي بالمديرية الاقليمية ببني ملال أن هذه الاخيرة تعمل ما في وسعها من أجل سد الخصاص الذي يبقى مشكل كبير تعاني منه جل المؤسسات على الصعيد المغربي .

Share Button
2016-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة