مدينة أبي الجعد تستعد لانطلاق أكبر موسم بجهة بني ملال خنيفرة

آخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 1:10 صباحًا
مدينة أبي الجعد تستعد لانطلاق أكبر موسم بجهة بني ملال خنيفرة

 تاكسي نيوز / أبي الجعد 

تحتضن مدينة أبي الجعد،من 9 إلى 13 نونبر 2016، فعاليات الموسم الديني السنوي للولي الصالح سيدي أبو عبد الله محمد الشرقي الذي ينظمه المجلس الجماعي لمدينة أبي الجعد بشراكة مع الزاوية الشرقاوية تحت شعار “استحضار متجدد للموروث الديني والروحي بأبي الجعد”.

   وتشكل هذه التظاهرة الثقافية العلمية والروحية، فرصة لتثمين الموروث الثقافي والتعريف بالمؤهلات السياحية والتاريخية للمدينة، إضافة إلى خلق دينامية اقتصادية وتجارية ينتظرها عدد من التجار والصناع والحرفيين.

   ومواكبة لسلسة التحضيرات لهذه التظاهرة الدينية والثقافية الكبرى، انعقدت عدة اجتماعات ترأسها عامل إقليم بحضور المنتخبين وممثل الزاوية الشرقاوية ورؤساء المصالح الخارجية المعنية وفعاليات المجتمع المدني وممثلين عن فرق الخيالة، من أجل دراسة كل الجوانب المتعلقة بالتحضيرات اللوجستيكية ومختلف النقاط المرتبطة بضمان نجاح هذه التظاهرة الدينية.

    ويتضمن برنامج الموسم الديني بالإضافة إلى عروض التبوريدة، تنظيم معرض جهوي للفنون التشكيلية، ومعرض للصناعة التقليدية وآخر للفلاحة، وكذا تنظيم يوم دراسي من تنظيم المجلس العلمي المحلي ومندوبية الشؤون الإسلامية حول موضوع ”خلق الإحسان ودوره في بناء الجودة و الإتقان ارتقاء بالمجتمع و الإنسان ” إضافة إلى تظاهرات دينية وثقافية ومسابقات في حفظ القرآن الكريم، وأمسيات في المديح، وتنشيط مختلف فضاءات الموسم بمشاركة مجموعات فولكلورية عديدة.

وبخصوص جديد هذه الدورة فسيشهد “المحرك” شكلا جديدا للتنظيم بوضع مدرجات خاصة بالمتفرجين، وتزويده بعدد من المرافق وتنظيم الممرات.

aff-offic
Share Button
2016-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة