عاجل….انتخاب ميمون خياري رئيسا جديدا لجماعة تيزي نسلي 

7 نوفمبر 2018
عاجل….انتخاب ميمون خياري رئيسا جديدا لجماعة تيزي نسلي 

تاكسي نيوز // مراسلة لحسن واحتوس-تيزي نسلي

انتخب ميمون خياري عن حزب الحركة الشعبية رئيسا جديدا للمجلس الترابي لتيزي نسلي باغلبية اعضاء المجلس متفوقا عن مرشح حزب العدالة والتنمية حساين اعداد، علما ان مرشحة قد سحبت ترشيحها عن حزب الاصالة والمعاصرة .

وقد عرف المجلس الجماعي لتيزي نسلي في الاونة الاخيرة صراعات حزبية وقبلية حادة دفعت الرئيس السابق الى تقديم استقالة شخصية قبل ان يرافقها ملتمس اعضاء المجلس لعزل الرئيس .

ويعتبر ميمون خياري من ابرز الشخصيات السياسية المحنكة بالمنطقة وله قاعدة شعبية مهمة ، وقد سبق له ان انتخب رئيس لولاية الماضية كاملة قبل ان يتنحى بعد الإنتخابات الماضية لنائبه الاول الدي قد قاد المجلس لمدة ثلاث سنوات .
وتعرف جماعة تيزي نسلي الى جانب باقي جماعات الحزام الجبلي بالصراع القبلي يتجاوز الإنتمائي الحزبي . وينتظر من الرئيس الجديد عمل كبير خصوصا بحكم ان الجماعة مقبلة على الاستفادة من برنامج تأهيل المراكز الشبه الحضرية ،الى جانب وجود معارضة قوية يقودها حزب العدالة والتنمية الى جانب حزب الاصالة والمعاصرة التي لم تستصغي خسارتها لمكتب المجلس .
وبعيدا عن الانتماء الحزبي والقبلي فالمنطقة في حاجة الى تاهيل تنموي على جميع المستويات واستغلال معقلن للموارد التي تتوفر عليها المنطقة وهو سؤال كبير نتمنى ان يجيب عنه المجلس في الدورات الدورية المقبلة.

الاخبار العاجلة