سوء التدبير والتسيير يعرقلان تنمية جماعة دار ولد زيدوح  والساكنة تستنجد بعامل الفقيه بن صالح

28 أكتوبر 2018
سوء التدبير والتسيير يعرقلان تنمية جماعة دار ولد زيدوح  والساكنة تستنجد بعامل الفقيه بن صالح
شرف زيدوح : الكاتب العام لجمعية المغربية لدفاع و الإهتمام بالقضايا الوطنية و المواطنة بالمغرب

 

مازالت ساكنة الجماعة القروية دار ولد زيدوح التابعة لقيادة دار ولد زيدوح بإقليم لفقيه بن صالح تعيش تحت ليل المعاناة و التهميش والإقصاء الممنهج على جميع المستويات، في غياب تام لأبسط الحاجيات الضرورية للساكنة القروية، وهو ما قد يدل على فشل تسيير المجلس الحالي للشأن المحلي وما يكتنفه من غموض كبير مع توالي الدورات السرية والعلنية لعقود من الزمن بدون فائدة تذكر.

وقد أكد عدد من أبناء المنطقة رفضوا الإفصاح عن أسمائهم والدواوير المنحدرين منها خوفاً من مضيقات قد تطاردهم بأن الجماعة تعيش في عزلة تامة بسبب سوء التدبير والتسيير وغياب إرادة حقيقية لممثلي الساكنة وعلى رأسهم رئيس الجماعة في التعامل مع قضايا الجماعة وفك العزلة عن الجماعة التي تكتوي تحت نار التهميش، أمام تبخر الميزانيات المرصودة للمشاريع التنموية، فالبنية التحتية منعدمة إذ يُطرح سؤال ملح، أين نصيب الجماعة من مشاريع الطرق و المدارس و…؟ و أين هي التنمية البشرية وحتى الإسمنتية بهذه الجماعة ؟ ويتساءل شباب الجماعة متى يرفع التهميش و المعاناة عن ساكنة جماعة القروية لدار ولد زيدوح ، ومن يقطع مع مرحلة رئيس لطالما يبحث عن الظل تحت غطاء الأحزاب والأعيان وذوي النفوذ، في عهد التغيير وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وفي السياق ذاته يستنجد عدد من أبناء الجماعةدار ولد زيدوح، بعامل الإقليم لإخراج الجماعة من دائرة التهميش، ووضع حد لمعاناتها، إلى جانب مجموعة من المطالب التي يطالب السكان بالبحث فيها مما يجعل عدة أصوات تطالب بتدخل المصالح المختصة وفي مقدمتها عمالة الإقليم لمراقبة ما يجري بهذه الجماعة التي تعيش كل أشكال الإهمال.

تاكسي نيوز حاولت ربط الاتصال برئيس جماعة دار ولد زيدوح للاستماع الى وجهة نظره إلا أن هاتفه خارج التغطية ،ويبقى باب الموقع مفتوحا لأي رد من الجماعة.

الاخبار العاجلة