القرار اللاشعبي لحكومة العثماني حول الابقاء على الساعة يدفع نشطاء لتوقيع عريضة الكترونية ضده وفريق العدالة والتنمية يسائل حكومته!

آخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 7:58 مساءً
القرار اللاشعبي لحكومة العثماني حول الابقاء على الساعة يدفع نشطاء لتوقيع عريضة الكترونية ضده وفريق العدالة والتنمية يسائل حكومته!

تاكسي نيوز / جمال مايس 

لقي القرار الغريب والمفاجئ  لحكومة العثماني للإبقاء على التوقيت الصيفي على مدار السنة وبشكل دائم ، لقي رفضا واسعا بين المغاربة وجدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أطلق بعضهم عريضة الكترونية للتوقيع على رفض هذا القرار اللاشعبي.

وارتباطا بنفس الموضوع تداول نشطاء الفيسبوك وثيقة لفريق العدالة والتنمية يوجه فيها سؤالا شفويا بالبرلمان للحكومة التي يرأسها حزبهم حول أسباب ودواعي تغيير الساعة القانونية ، حيث وجهوا السؤال إلى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية واصلاح الادارة، استفسروه عن الفوائد والمصالح المتوقعة من وراء القرار ،ودواعي الاستعجال به  في ظل التخوفات المشروعة للمواطنين المتمثلة في الأضرار الصحية والأمنية والروحية . كما تساءل فريق البيجيدي عن اعتماد القرار قبل اطلاع المواطنين على نتائج الدراسة المنجزة لاضرار تغيير الساعة خلال السنة.

Share Button
2018-10-26 2018-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز