اعطاء الانطلاقة لأشغال إنجاز أول مشروع استثماري بقطب الصناعات الغذائية ببني ملال

24 أكتوبر 2018
اعطاء الانطلاقة لأشغال إنجاز أول مشروع استثماري بقطب الصناعات الغذائية ببني ملال

تاكسي نيوز // خاص

 

بعد الترخيص مؤخرا لأربعة مشاريع بقطب الصناعات الغذائية لبني ملال في أجل لم يتعد 48 ساعة، قام والي جهة بني ملال خنيفرة عبد السلام بكرات بإعطاء الانطلاقة لأشغال إنجاز أول مشروع استثماري من بين المشاريع الأربعة المذكورة. الامر يتعلق بمشروع انجاز وحدة تحويل وتوضيب وتلفيف مادة البن ( دي كافي di cafè ) على مساحة 944م2، باستثمار يصل إلى 4 مليون درهم مع إحداث 15 منصب شغل مرتقبة قابلة للارتفاع.
وقد قام الوالي بهذه المناسبة بزيارة وحدتين صناعيتين بالمنطقة الصناعية لبني ملال تقومان معا بتصدير منتوجهما الى أسواق أجنبية. الوحدة الأولى لشركة ” بيودري الامل” تعمل في قطاع الصناعة الغذائية، وتقوم بتحويل مادة ” الامعاء ” لاستعمالها في تصنيع النقانق بأنواعها وأشكالها .وتصدر الشركة منتوجها إلى بلدان أوربية ( هولندة، بلجيكا، ايطاليا، فرنسا..) وأسيوية ( اليابان).ويبلغ عدد اليد العاملة حاليا بهذه الوحدة زهاء 400 عاملة وعامل، إضافة إلى أطر عليا متخصصة في تجويد المنتوج. وتعتزم الشركة المذكورة توسيع نشاطها للاستجابة للطلبات الأجنبية المتزايدة على منتوجها المتميز بالجودة ( الشركة حاصلة على علامة ايزو 22.000 في الانتاج وعلى علامة ايزو 9001 في التدبير والتسيير)والتنافسية، عبر إحداث وحدة صناعية إضافية بقطب الصناعات الغذائية على مساحة 42.500 م2 بمبلغ استثماري يقدر ب 60 مليون درهم، يرتقب أن يحدث 600 منصب شغل مباشرة، في أفق الوصول إلى 1500 منصب شغل على مدى 5 سنوات.


الوحدة الصناعية الثانية المصدرة التي قام الوالي بزيارتها هي لشركة ” ” Afric light” التي تقوم بصناعة أعمدة الإنارة الكهربائية وأعمدة توزيع الطاقة وكل ما يتعلق بالنجارة الحديدية. هذه الوحدة التي تمتد على مساحة 6300م2 تصدر منتوجها إلى عدد من البلدان الأفريقية ( السينغال، النيجر، الطوغو، بوركينا فاصو..). وهي تقوم حاليا بتشغيل 70 عاملا و إطارا تقنيا. وتعتزم هذه الشركة بدورهاتوسيع نشاطها للاستجابة لطلبات السوق الافريقية من خلال إنشاء وحدة إضافية على مساحة 3 هكتارات، باستثمار يقدر ب 80 مليون درهم، ومناصب شغل مرتقبة مباشرة تصل إلى 300 يد عاملة وأطر تقنية. و100 منصب شغل غير مباشر.

وقد أكد الوالي أثناء زيارته لهاتين الوحدتين الصناعيتين على استعداده التام لمواكبة هذين المشروعين الهامين وتقديم كل الدعم المطلوب للإسراع بإنجازهما، بهدف تقوية النسيج الصناعي بالجهة، وتوفير مزيد من فرص الشغل لأبنائها.

الاخبار العاجلة