الحزب الاشتراكي الموحد يجدده فرعه المحلي سوق السبت

24 أكتوبر 2018
الحزب الاشتراكي الموحد يجدده فرعه المحلي سوق السبت

حميد رزقي

 

أشرف عضو المجلس الوطني عبد القادر الدعنوني ، يوم الأحد 21اكتوبر 2018 ،على تجديد الفرع المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بسوق السبت ،بحضور الرفيق أيوب الظهراوي عضو مكتب فرع الاشتراكي الموحد بتادلة و الرفيقين ياسين معنان و نورالدين الغبرة عضوي فرع بني ملال .
ومباشرة، بعد ضبط العضوية ولائحة الحضور، تم عرض جدول الأعمال و المصادقة عليه في نقطتين  تلاوة التقريرين الأدبي و المالي  تجديد المكتب المحلي. حيث تم التداول في مختلف المحطات النضالية و التنظيمية التي مر منها الفرع .
وعرف الجمع العام نقاشا جادا و هادفا من لدن كل مناضلي الفرع ،و نوه الدعنوني بالمناسبة بمجهودات المكتب السابق الذي كان يشتغل في ظروف صعبة بالنظر إلى خصوصياتع المنطقة ، وقد ركز المتدخلون على ضرورة دعم المكتب الجديد ،واستحضار ظروف الاشتغال بعين الاعتبار . وتمت المصادقة في النهاية على التقريرين الادبي والمالي بالأغلبية المطلقة (تسجيل تحفظ واحد و امتناع واحد ) ليتم بعد ذلك ، انتخاب مكتب جديد للفرع من عشرة أعضاء جاءت تشكيلته على الشكل التالي،
كاتب الفرع : سعيد غزغوز نائب اول :الشرقاوي التهامي نائبة ثانية : سكينة احطاطبي المقررة :مريم فوزي نائبها : عزالدين ارشيد أمين المال : حميد السياس نائبه :أمين لحلو مستشارون مكلفون بمهام خلوق عبد الله حفيظة الركراكي المهدي سابق ليتم رفع الجمع العام في حدود الساعة الثامنة مساءا.

على هامش اللقاء، أكد كاتب الفرع المحلي على ان تجديد الفرع المحلي يأتي في إطار الدينامية التنظيمية التي يشهدها الحزب الاشتراكي الموحد وطنيا.، وقال أننا نروم من وراء ذلك محليا ضخ دماء جديدة في شرايين الفرع المحلي ،وإعطاء الفرصة لعدد من الشباب والشبات لتحمل المسؤولية، وفي هذا الصدد نشير إلى أن الفرع المحلي للحزب جدد أعضائه بنسبة 70 بالمائة ، 30بالمائة منها للعنصر النسوي، وهذه سابقة على المستوى المحلي .و يأتي ذلك ايمانا منا كفرع محلي بأن المساواة هي الأساس بالرغم من صعوبة الاشتغال في ظل الحصار الذي يعيشه اليسار عموما.

 

الاخبار العاجلة