استمرار احتجاج الطلبة بثانوية محمد الخامس التقنية ببني ملال ومطالبة للمسؤولين للاستجابة لمطالبهم

13 أكتوبر 2018
استمرار احتجاج الطلبة بثانوية محمد الخامس التقنية ببني ملال ومطالبة للمسؤولين للاستجابة لمطالبهم

تاكسي نيوز // مراسلة من الطلبة

 

احتجاج طلبة شعبة أخرى من شعب التكنولوجيا ببني ملال وهي شعبة الميكانيك صباح امس أمام مؤسسة محمد الخامس التقنية، وذلك بعد منعهم من الاحتجاج داخل المؤسسة بدعوى أن التلاميذ ليس من حقهم ذلك، هذه الشعبة التي رفعت اسم الثانوية بين المؤسسات السنة الماضية ، تعاني هذه السنة بسبب تماطل الإدارة في أداء واجبها وعدم الإستماع لمطالبهم ومطالب أولياء أمورهم، وتم تخييرهم قبل أسبوعين تقريبا من طرف عضو في الإدارة بين قبول الوضع الحالي أو تغيير المؤسسة، وتم تهديدهم أيضا بعدم السماح لهم بالدخول للمواد الأخرى إذ هم واصلوا الإضراب ،وليس هذا فقط بل الادارة تظهر وجها اذا حضر الاباء وبمجرد ذهابهم يقولون للتلاميذ كلام مغاير للأول.
هذه السنة نلاحظ أن كلا من الشعبتين التكنولوجيتين الكهربائية والميكانيكية تعاني بشدة، فالأول لا يدرس مادة من مواد علوم المهندس والثانية لا تدرس حاليا الرياضيات، فكما نعلم الأسبوع القادم من المفروض أن تبدأ الفروض الاولى في هذا الأسدس لكن في ماذا سيمتحنون؟؟ هل سيمتحن الكهربائيون في مادة لا يعرفون حتى عناوين دروسها؟؟ وتلاميذ شعبة الميكانيك هل سيمتحنون في بداية الدرس الأول الذي بدأه معهم أستاذهم السابق الذين يطالبون بارجاعه اليهم؟؟
مع من الحق؟؟ ومن السبب؟؟ وما الحل؟؟ وماهو المصير؟؟ أسئلة يطرحها تلاميذ ابرياء لا دخل لهم في ما يجري بين الاساتذة والادارة و يبحثون عن ٱجابة عنها؟؟ هل هذه الفوضى سببها امر شخصي؟؟ وهل هي فوضى صدفة أم انها مقصودة ومعتمدة؟؟
للأسف أفضل ثانوية في المنطقة والمعروفة بتاريخها العريق وأساتذتها الكفئ وتلامذتها المتفوقين تواجه مثل هذه المشاكل التي لا تواجهها أدنى ثانوية في المدينة. فيوم اضراب في داخليتها ويوم اخر في خارجيتها، حقا لقد غرقت الثانوية في فوضى والضحية هم شباب المغرب واطر الامة ورجال المستقبل.

الاخبار العاجلة