أسود الأطلس يواجهون جزر القمر لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2019

13 أكتوبر 2018
أسود الأطلس يواجهون جزر القمر لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2019

تاكسي نيوز- متابعة – عبد اللطيف الباز

 

لحساب ﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ من تصفيات ﻛﺄﺱ ﺃﻣﻢ ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺎ الكامرون 2019 يجري المنتخب الوطني المغربي مباراة رسمية ضد منتخب مغمور وهو ﺟﺰﺭ ﺍﻟﻘﻤﺮ مساء يوم ﻏﺪ ﺍﻟﺴﺒﺖ على الساعة السابعة على ارضية المركب الرياضي ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺑﺎﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ.
ﻭﻳﺤﺘﻞ أسود الأطلس ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺑﺮﺻﻴﺪ 3 ﻧﻘﺎﻁ، ﺧﻠﻒ ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﻭﻥ ب 4 ﻧﻘﺎﻁ، وﻳﺤﺘﻞ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﺟﺰﺭ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻷﺧﻴﺮ بنقطة وحيدة.
وستكون الفرصة مواتية ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ الانتصار أمام ضيف متواضع، وأقل مستوى من المنتخب الوطني حيث ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ستجرى بالدار البيضاء، ﻭﺭﻏﻢ ﺃﻥ المهمة ﺗﺒﺪﻭ ﺳﻬﻠﺔ، لكن رفقاء نور الدين امرابط مطالبون ﻟﺘﻔﺎﺩﻱ ﺃﻱ ﻣﻔﺎﺟﺄﺓ ﻏﻴﺮ ﺳﺎﺭﺓ، حيث أنه ﻟﻢ ﻳﺴﺒﻖ ﻟﻠﻤﻨﺘﺨﺐ الوطني ﺃﻥ اﻟﺘﻘﻰ ﺑﺠﺰﺭ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﺳﻮﺍﺀ كانت ﺭسمية ﺃﻭ ﻭﺩية ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺒﻴﻦ.
ﻭﺳﻴﻜﻮﻥ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻣﺤﺮﻭﻣﺎ ﻣﻦ أحد ﺃﺑﺮﺯ اللاعبين ﻭﺗﺤﺪﻳﺪﺍ ﺣﻜﻴﻢ ﺯﻳﺎﺵ، ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺸﻜﻮ ﻣﻦ ﺇﺻﺎﺑﺔ، وﺳﺘﻌﺮﻑ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻋﻮﺩﺓ ﺧﺎﻟﺪ ﺑﻮﻃﻴﺐ الذي غاب عن المواجهة الاخيرة أمام مالاوي. الناخب الوطني  هيرفي رونار يفسر دوافع إستدعاء أشرف داري صرح الإطار الوطني الفرنسي هيرفي رونار، إبان الندوة الصحفية التي عقدت مساء هذا اليوم، والتي تسبق مباراة المغرب ومنتخب جزر القمر ،عن الدوافع التي جعلته يقوم بإستدعاء مدافع الوداد البيضاوي أشرف داري، خصوصا بعد إصابةالثنائي حكيم زياش وعبد الإله الحافيظي، مؤكدا أنه كان يتابع اللاعب مند زمن ، كما كان ينتظر مشاركته بقميص فيرقه الوداد الرياضي للوقوف على مؤهلاته عن قرب، قائلا نعم هو لاعب شاب ولديه إمكانيات جد محترمة، فضلت منحه الفرصة كما منحتها لبدربانون الذي هو في مكانته كسابقها، ، لكن في المباراة هناك ورقة تحكيم محدودة، لا تتجاوز ال 18 لاعب و يحب منح الفرصة للاعبين آخرين في مباريات اخرى لكسب بعض الوقت.

وبخصوص فوز المنتخب الكاميروني في لقاء اليوم على المنتخب المالاوي، قال هيرفي رونار “المنتخب الكاميروني منتخب قوي ومرشح للتأهل بسهولة، من جانبنا يجب علينا أن نكون جديين في كل مباراة، لتحقيق الأهم وبالأخص أمام خصم مجهول لانعرف عليه الكثير.

الاخبار العاجلة