حصري… بعد الاجتماع الموسع لوالي جهة بني ملال خنيفرة، الشباك الموحد يرخص في أقل من 48 ساعة لبناء 3 مشاريع ستوفر 62 منصب شغل بقطب الصناعة ببني ملال

4 أكتوبر 2018
حصري… بعد الاجتماع الموسع لوالي جهة بني ملال خنيفرة، الشباك الموحد يرخص في أقل من 48 ساعة لبناء 3 مشاريع ستوفر 62 منصب شغل بقطب الصناعة ببني ملال

تاكسي نيوز // حصري

 

عقد والي جهة بني ملال خنيفرة مؤخرا اجتماعا موسعا مع المستثمرين ورؤساء المصالح الخارجية والمدير الجهوي للاستثمار  ، حيث أعطى خلاله تعليماته لتسريع وثيرة الترخيص للمشاريع الاستثمارية بقطب الصناعات الغذائية للمستثمرين الذين اقتنوا قطعا أرضية بالمشروع المذكور ببني ملال.وذلك بغية تحفيزهم وتشجيعهم لانجاز مشاريعهم في أقرب الاجال.
وفعلا ،ومباشرة بعد هذا الاجتماع ، تمت دراسة 3 مشاريع أولية والموافقة عليها وتسليم أصحابها رخصا للبناء في ظرف 48 ساعة ، من طرف الشباك الموحد الذي تم إحداثه حصريا للبث في مشاريع قطب الصناعات الغذائية ببني ملال. ويتعلق الأمر ب:
1- مشروع إحداث وحدة لتوضيب وتلفيف الأسمدة وفضاء لعرض المنتوج على مساحة تقدر ب 3626 متر مربع وبملغ استثماري قدره 4.125 مليون درهم ،وسيوفر 22 منصب شغل قار.
2-مشروع إحداث وحدة خاصة لصيانة واصلاح أدوات السقي وفضاء للعرض مساحته 2237 متر مربع بمبلغ استثماري قدره 4.1 مليون درهم وسيوفر 20 منصب شغل.
3-مشروع احداث وحدة تحويل وتوضيب وتلفيف مادة البن – علامة arabica & robusta-  على مساحة 944 متر مربع وبمبلغ استثمار قيمته 4 مليون درهم، وسيوفر هو الاخر 20 منصب شغل قار.

يشار أن هذه الخطوة المهمة التي أشرف عليها والي الجهة عبد السلام بكرات تهدف إلى تسريع وثيرة انجاز الاستثمارات بقطب الصناعة الغذائية واعطاء دينامية لهذا القطب، كما أن مجموعة من المشاريع الأخرى ستتم معالجتها بنفس السرعة والنجاعة ، و ذلك بهدف تشجيع الاستثمار والمستثمرين بجهة بني ملال خنيفرة.

قطب الصناعة الغذائية مشروع مهيكل لتنمية القطاع بالجهة وقادرة على خلق 9000 منصب شغل مباشر و20 ألف منصب غير مباشر، بالإضافة الى تشجيع الاستثمار من خلال جلب أكثر من 900 مقاولة بقيمة استثمارية تفوق 3 مليار درهم في المجال الصناعي، وتحسين صورة الجهة ورفع من تنافسيتها، والعمل على تنشيط قطاعات موازية من بينها السياحة والفلاحة والخدمات والنقل والتجارة.

 

الاخبار العاجلة