رسالة مفتوحة و”قاصحة” من مستشار جماعي إلى عامل أزيلال حول مقلع للرمال يهدد السكان ويقتل أطفالهم

17 أغسطس 2018
رسالة مفتوحة و”قاصحة” من مستشار جماعي إلى عامل أزيلال حول مقلع للرمال يهدد السكان ويقتل أطفالهم

تاكسي نيوز 

بعد التهديد الخطير لحياة المواطن بسبب تواجد برك خلفها مقلع للرمال سابق لاحدى الشركات بايت اعتاب ، وبعد وفاة طفل عمره 16 سنة في احدى هذه البرك ، ورغم تحذير مستشارين بالمعارضة بجماعة مولاي عيسى بن دريس لهذا الخطر، ونظرا للاذان الصماء من طرف المسؤولين ، وجه احد المستشارين رسالة مفتوحة و”قاصحة” لعامل أزيلال هذا مضمونها :

شكاية مفتوحة إلى السيد المحترم :عامل إقليم أزيلال.

الموضوع:كم يكفي من أضرار بيئية ومن الضحايا الأبرياء..لإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه.

سلام تام بوجود مولانا الإمام

وبعد: استنادا وتماشيا مع التوجهات والآراء النيرة لعاهلنا حول تخليق الحياة العامة والسهر على الأمن والاستقرار وتدبير الشأن المحلي في إطار قواعد الحكامة الجيدة والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة ،والمحافظة على على السلم الإجتماعي وسياسة القرب من المواطنين في السراء والضراء من أجل تيسير سبل العيش الكريم لهم ورفع كل أشكال الفساد والاستبداد والظلم عليهم، في تلازم كامل بين الحقوق والواجبات. وبناء على الاختصاصات المخولة لكم إداريا واقتصاديا وسياسيا في القانون خاصة المادة 145من الدستور. يشرفني ومن واجبي الإنساني وكعضو في جماعة مولاي عيسى بن ادريس بايت اعتاب أن أرفع لسيادتكم هذه الشكاية والتظلم راجين ان تجد لديكم هذه المرة متسعا من الوقت لقرائتها وإعطائها العناية اللازمة تجسيدا للاختصاصات المخولة لكم وتنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

السيد العامل المحترم:  أسجل ما يلي:

1:استنكاري وإدانتي قانونيا وحقوقيا وإنسانيا سوء التسيير واستجاب في الحكامة وتتبع أشغال إنجاز الطريق المؤدية إلى شلالات أزود عبر أيت أعتاب وعدم قانونية المقلع العشوائي المقام آنذاك بدوار أيت والتي.

2:استنكر وبشدة عدم التفاعل مع شكاية لنا في الموضوع.

3:نسائلكم في من له المسؤولية في التغطية على هذا المقاول وعلى جميع الأضرار المادية والمعنوية التي تسبب فيها للسكان المجاورين للمقلع آنذاك والتي وصلت حاليا إلى حد التسبب في إزهاق ألأرواح ناهيكم عن الأضرار البيئية وعدم أداء مستحقات الجماعة والوصول إلى المنازعات القضائية في شأنها. لهذا كله ولوضع حد لهذه الأضرار أناشد عطفكم السيد العامل من أجل التدخل وإزالة الحفر والبرك المائية التي أحدثها المقاول بمناسبة تهيئة الطريق المؤدية إلى شلالات أزود عبر أيت أعتاب مع ترتيب كل ألآثار القانونية وفتح تحقيق شامل وكامل في الأضرار التي أحدثها المقاول بهذه المنطقة والتي وصلت إلى حد التسبب في مقتل شاب هذه الايام وآخر في السنة الماضية ناهيكم عن الأضرار البيئية وعدم أداء مستحقات الجماعة مع ربط المسؤولية بالمحاسبة وتقديم أي مقصر واي مخالف للقانون العدالة.

ونتساءل كذلك عن دور المديرية الإقليمية للتجهيز بأزيلال وإدارة البيئة والحوض المائي عن دورهم ومسؤوليته في الموضوع وعدم التدخل في إبانه لتطبيق القانون وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه وتهيئة ضفتي الوادي لضمان شروط السلامة والأمان للإنسان والبيئة.. وفي انتظار تدخلكم لإنصاف الساكنة ورفع الظلم والحيف عليها تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير. صالح مسضق رقم الهاتف 0661314466.

المرفقات :شكاية مؤرخة في 2016 صور الحفر والبرك المائية القاتلة والغنية عن كل تعليق.

 

الاخبار العاجلة