يستاحقو التشجيع… شباب فنانين من بني ملال ينظمون بامكانياتهم الخاصة مهرجان عين اسردون السينمائي الدولي وبريطانيا ضيف شرف

30 يوليو 2018
يستاحقو التشجيع… شباب فنانين من بني ملال ينظمون بامكانياتهم الخاصة مهرجان عين اسردون السينمائي الدولي وبريطانيا ضيف شرف

تاكسي نيوز // خاص 

 

تنظم جمعية صورة للسينما والفنون الدورة الثانية من مهرجان عين اسردون السينمائي الدولي للفيلم الروائي والوثائقي ،وذلك أيام 5 و 6 و7 أكتوبر المقبل ببني ملال ، حيث سيكون ضيف هذه الدورة المنتج والممثل البرطاني GEZ WENHAM ، بالاضافة الى عرض أفلام وطنية وحضور وازن لفنانين مغاربة.

وفي تصريح لمدير المهرجان والمخرج السينمائي عبد الصمد بوقباين أكد أن هذه الدورة ستعرف حضورا وازنا من خيرة الفنانين وستكون ناجحة باذن الله على غرار الدورة السابقة ، رغم ضعف الامكانيات المادية.

واضاف عبد الصمد ان جمعيته تعتمد على امكانياتها الخاصة وينتظرون دعما من مجلس الجهة ومن المجلس البلدي ، كما يؤكد أنهم شباب من بني ملال اجتمعوا في هذه الجمعية ويحاولون اعطاء اشعاع للمدينة والجهة ككل ، عبر مهرجان محترف ومهني لأن منظموه كلهم ينتمون إلى عالم الفن وليسوا متطفلين عليه ،ولهم انتاجات واعمال عديدة نذكر منها جوائز فاز بها المخرج بوقباين :

جائزة أحسن سيناريو في مهرجان وجدة وجائزة أحسن إخراج في مهرجان الفيلم الحقوقي،والجائزة الكبرى في المهرجان الدولي في الدار البيضاء،والجائزة الكبرى في مهرجان ألأرز العالمي بافران، وجائزة أحسن سيناريو في المهرجان الدولي للسينما الشباب بمكناس، و جائزة أحسن اخراج في مهرجان CAST في كردستان العراق.

كما للمخرج عبد الصمد ابن بني ملال عدة افلام منها فيلم غير قرى أولالعصى ،وفيلم أشنو دنبي و فيلم الوردة المكسورة ، وفيلم لحريمية الذي حاز مجموعة من الجوائز ، وقريباً فيلم الواقع المر.

من الاخر هد ناس هما لي خاصهم التشجيع والدعم ، حيك اولا هما شباب ومهنتهم الفن ، وماعندهمش موارد مالية ، وحنا بدورنا تانعاونوهم بالنشر بالمجان وبدون اي مقابل .ماشي بحال شي مهرجانات لي تاتلهف الملايين صحاح وتاتخسرهم فالخوا الخاوي وما تاتستافد منهم لبلاد تاحاجة.

بالتوفيق لهد الشباب الملالي.

الاخبار العاجلة