مقال تاكسي نيوز دار قربالة والعنصر أمين عام الحركة ينفي اقحام اسم الملك وقيادي بالسنبلة يصرح :” قرصنو الصفحة ونشرو دوك لكدوب والعنصر بريء منهم”

29 يوليو 2018
مقال تاكسي نيوز دار قربالة والعنصر أمين عام الحركة ينفي اقحام اسم الملك وقيادي بالسنبلة يصرح :” قرصنو الصفحة ونشرو دوك لكدوب والعنصر بريء منهم”

جمال مايس 

 

في تطورات الخبر الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، المتعلق بنشر صفحة تحمل اسم ” المؤتمر 13 للحركة الشعبية” ، لصورة لأمين عام حزب السنبلة امحند العنصر تحمل عبارة بأن الملك أمره للترشح ثانية لمنصب أمين عام الحزب ، نفى العنصر هذه الأخبار واعتبرها اشاعات مغرضة ولا أساس لها من الصحة ، وأكد أن الملك لم يسبق أنه امره بالترشح وهذا الخبر وراءه أشخاص لم يسميهم. وفق تصريحاته لمنابر اعلامية.

ومن جانبها اكدت جريدة الحركة أن السعيد أمسكان، عضو المكتب السياسي، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني 13لحزب الحركة الشعبية، فند في تصريح لها ما حملته الصورة ، ونزه الأمين العام عن إقحام اسم جلالة الملك في مثل هذه “الترهات”، قائلا :”ماحمتله الصورة لا أساس له من الصحة والأخ الأمين العام ، لم يقل أبدا هذا الكلام”.

وتضيف الجريدة ذاتها أن أمسكان الذي أكد أن نشر مثل هذا “القول المفبرك “في هذا التوقيت بالضبط يراد به التشويش وخلق البلبلة وسط المناضلات والمناضلين الحركيين، وبالتالي التشويش على سير تحضير المؤتمر الوطني 13، استنكر هذا السلوك الذي يكشف نية ناشريه العدائية للأسرة الحركية، بنشر الإشاعات والمغالطات والضرب تحت الحزام .
وتابع أمسكان، قائلا:”للأسف، تم اختراق الصفحة التي أنشأتها لجنة الإعلام والتواصل، وأخذ “اللوغو” وتم صياغة الصورة بالشكل الذي نشرت به”.

هذا وبمجرد نشر “تاكسي نيوز” لما تداولته صفحات الفيسبوك ، سارعت صفحة المؤتمر 13 للحركة الشعبية الى حذف المنشور مع نشر مقالات تنفي هذه الأخبار ،دون أن توضح لقرائها هل فعلا تم اختراق حسابها كما قال امسكان ونشر تلك الصورة من طرف خصوم مجهولين أم أن خطأ فادحا واجتهادا غبيا ارتكبه أحد مسيري هذه الصفحة بنشره تلك الصورة دون ان يعلم عواقبها الوخيمة وانعكاساتها على الأمين العام نفسه.

الاخبار العاجلة