صدمة كبيرة للمواطنين بدار ولد زيدوح بسبب الغلاء غير المبرر لفاتورة الكهرباء

22 أكتوبر 2016
صدمة كبيرة للمواطنين بدار ولد زيدوح بسبب الغلاء غير المبرر لفاتورة الكهرباء

علمت الجريدة أن ساكنة دار ولد زيدوح ، أصيبت بصدمة كبيرة بسبب غلاء فاتورة الكهرباء التي تجاوزت كل الحدود المعقولة ، والتي تجاوزت في بعض الاحيان 1000 درهم، مع العلم أن جل المواطنين يقطنون في منازل متواضعة داخل أحياء شعبية هامشية .
أحد هؤلاء المواطنين في حوار مع الجريدة  قال بأنه يحتفظ باكثر من فاتورة والتي تثبث بأن المبلغ الذي كان يؤديه على رأس كل شهر ، لم يكن يتجاوز على أبعد تقدير 200 درهم ليتحول بين عشية وضحاها لمبلغ خيالي ، وبمجرد توصله بالفاتورة حل بالمكتب الوطني للكهرباء بدار ولد زيدوح ليخبرهم بأن تقديراتهم خاطئة ، لكن إدارة المكتب بعد مراجعتها للعداد أكدت له بأنه استهلك هذا المبلغ ، مطالبة اياه بدفع المبلغ وعملت على تبسيط المسطرة من خلال دفعه المبلغ على مراحل لكنه رفض لكونه لايملك هذا المبلغ الكبير بالمقارنة مع راتبه الشهري وظروف عمله البسيطة .

ومؤخرا لاحظنا تذمرا كبيرا من عديد المواطنين الذين نزلت عليهم الفواتير نزول الصاعقة من شدة الغلاء بزيادة ملحوظة عن المرات السابقة إذ وصلت بعض الفواتير لأرقام خيالية و غير معتادة تجعل الواحد منا عاجزا عن الخلاص و تحت التهديد بقطع الكهرباء و العيش في الظلام الدامس. لقد مل المواطن حقا من استنزاف جيبه من طرف هذه المؤسسات التي من المفروض أن تراعي الظرف الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد و بالتالي ضعف القدرة الشرائية لرب العائلة الذي يعاني الويلات من خلاص الفواتير و الديون بمختلف أنواعها و في ظل تصاعد غلاء المعيشة. فرفقا بالمواطن و ارحموه يرحمكم الله.

الاخبار العاجلة