المصادقة على مشاريع استثمارية نوعية بجهة بني ملال خنيفرة توفر 600 منصب شغل ومطعم “ماكدونالدز” يحل أخيرا بمدينة بني ملال

11 يوليو 2018
المصادقة على مشاريع استثمارية نوعية بجهة بني ملال خنيفرة توفر 600 منصب شغل ومطعم “ماكدونالدز” يحل أخيرا بمدينة بني ملال

المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة

 

 

ترأس محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة أشغال اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعها الأخير، حيث تمت المصادقة على 16 مشروع بمبلغ استثماري إجمالي قدره 740 مليون درهم بفرص شغل مرتقبة تصل الى 600 منصب . و قد همت هذه المشاريع قطاعات السياحة ب 7 مشاريع و الصناعات الغذائية بمشروعين و الخدمات ب 6 مشاريع و التكوين بمشروع واحد .

وتجدر الإشارة إلى أنه من بين هذه المشاريع الهامة التي صادقت عليها اللجنة المذكورة مشروع تقدمت به شركة معامل تكرير السكر بتادلة يرمي إلى توسيع المساحة المزروعة من الشمندر السكري من 13 ألف إلى 16 ألف هكتار و الرفع من إنتاج السكر من 20 ألف طن إلى 150 ألف طن و تحقيق الاكتفاء الذاتي في استهلاك الطاقة. و سيتم انجاز هذا المشروع بمبلغ إجمالي يبلغ 260 مليون درهم سيوفر 60 منصب شغل قار.

كما صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار على مشروع إحداث مؤسسة للتكوين في مهن الصحة بمدينة بني ملال على مساحة 26 ألف متر مربع بغلاف مالي يصل إلى 128 مليون درهم. و يتضمن هذا المشروع الذي ستقوم بإنجازه مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد بشراكة مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة جناحا خاصا بالتكوين بسعة 485 مقعد و مركزا لإيواء الطلبة (300 غرفة) و فضاء للترفيه .

كما تمت المصادقة على مشروع رياضي و ترفيهي بمدينة بني ملال على مساحة هكتارين يضم مسبح للألعاب المائية و قاعات للرياضة و مسبح مغطى إضافة إلى مرافق خدماتية و ترفيهية أخرى .و سيعبئ هذا المشروع غلافا ماليا قدره 82 مليون درهم و سيخلق 50 منصبا للشغل.
ومن بين المشاريع النوعية في قطاع السياحة التي صودق عليها مشروع سياحي بجماعة واويزغت يعتمد على نموذج معماري جديد في الإيواء السياحي (27 وحدة للإيواء على شكل أقبية) و على مواد بناء محلية. المشروع الذي سيقام على مساحة هكتارين و نصف و الذي تقدر كلفته ب 5 مليون درهم سيضم بالإضافة إلى وحدات الإيواء متحفا لعرض المنتوجات التقليدية المحلية.
و من بين المشاريع النوعية الأخرى التي وافقت عليها اللجنة مشروع إحداث مطعم للوجبات السريعة (ماكدونالدز) على مساحة 1464 متر مربع بالقرب من المركب التجاري “آسيما” بمدينة بني ملال.وسيتم إنجاز هذا المشروع الخدماتي العصري وفق اخر المعايير المستحدثة من طرف الشركة وذلك باستثمار قدره 20 مليون درهم مع خلق 60 منصب شغل قار .

 

الاخبار العاجلة