نائب رئيس الوزراء  الإيطالي يعقد اجتماع مع احمد معيتيق بما يخص الملفات ذات الشأن السياسي والاقتصادي ومحاربة الهجرة السرية

6 يوليو 2018
نائب رئيس الوزراء  الإيطالي يعقد اجتماع مع احمد معيتيق بما يخص الملفات ذات الشأن السياسي والاقتصادي ومحاربة الهجرة السرية

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

 

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير التنمية الاقتصادية والعمل في إيطاليا لويدجي دي مايو نائب المجلس الرئاسي بالعاصمة روما أحمد عمر معيتيق وناقشا المواضيع المتنوعة أبرزها حول آليات دعم وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستمرار التعاون المشترك في العديد من الملفات وتذليل الصعاب للمساهمة في زيادة التبادل التجاري.

كما بحث النائب الليبي مع لويدجي دي مايو كيفية الاستفادة من المشاريع الاستراتيجية بين البلدين في مجال النفط والغاز و بتقديم الدعم و رفع مستوى التبادل التجاري ومساهمة إيطاليا في تطوير التنمية المكانية للمدن الواقعة ضمن المشاريع.

وجرى خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الحكومة الاستمرار في توحيد الجهود فيما يخص ملف الهجرة غير الشرعية وتأكيد دي مايو استمرار حكومة بلاده دعم السلطات الليبية للحد من الهجرة دون انتظار أياً من البرامج والمقترحات من الدول الشريكة الأخرى.

وأكد دي مايو للنائب أحمد معيتيق ، الخطوات المُتخذة من قبل الحكومة لتذليل الصعاب التي تعترض المواطن الليبي من أجل الحصول على تأشيرة الدخول “شنغن” وفتح خط الطيران المباشر بين البلدين.

الاخبار العاجلة