احتفاء استثنائي بفتيات سوق السبت في مسابقة ” عروس العيد”

19 يونيو 2018
احتفاء استثنائي بفتيات سوق السبت في مسابقة ” عروس العيد”

سوق السبت / حميد رزقي

 

إحتفاءا بالناشئة، وبمناسبة عيد الفطر المبارك ، نظمت الجمعية الجهوية للتربية والثقافة AREC بني ملال خنيفرة ، والجمعية المحلية مغرب الثقافات للتعاون والفنون والتنمية بسوق السبت، بتنسيق مع المجلس البلدي، مسابقة “عروس العيد” برحاب ساحة دار الطالبة بسوق السبت أولاد النمة ..

ويندرج الحفل في إطار الجهود المتواصلة التي تبدلها العديد من الفعاليات الجمعوية المحلية من أجل إدخال الفرحة على أطفال المدينة خاصة في مثل هذه المناسبات الدينية والوطنية التي يبقى التعريف بالغاية من الاحتفاء بها ذا دلالة قوية بالنسبة للناشئة.

وتميز الحفل بتنوع فقراته الفكاهية والثقافية التي استأثرت باهتمام كافة الحاضرين وخاصة منهم المشاركات في المسابقة اللواتي قضين ساعات من الفرح قل نظيره بباقي الأنشطة المحلية التي غالبا ما تكون موجة إلى الفئات المتوسطة من الشباب.

واعتبر الحفل ّ”استثنائيا” ليس فقط بالنظر إلى مواده الفنية أو تنوع فقراته، وإنما بحكم الفئة المستهدفة التي قليلا ما تستفيد من أنشطة من هذا النوع خصوصا في مدينة أشبه بسوق السبت ،حيث تعرف الطفولة ” اغتصابا ” معنويا تزداد اختلالاته يوميا بفعل بعض السلوكيات التي تضرب حق الطفل في اللعب واللهو والمرح عرض الحائط .

وعرف الحفل الذي أشرف عليه رئيس الجمعية الجهوية للتربية والثقافة بني ملال ( عبد الرحيم عطار ) وأمين الجمعية ( سعيد ناصر ) ورئيس جمعية مغرب الثقافات ( محمد الحضري )، حضور عائلات المنخرطات والمنخرطين في الجمعيتين وعدد من الفعاليات الجمعوية وبعض المنتخبين ومدير دار الطالب ومهتمين بالإعلام….

 

الاخبار العاجلة