مايخافوش الله… العثور على رضيع حي يرزق والساكنة تستنكر تفشي الدعارة 

17 يونيو 2018
مايخافوش الله… العثور على رضيع حي يرزق والساكنة تستنكر تفشي الدعارة 

الفقيه بن صالح // حميد رزقي

 

تم العثور صبيحة يوم الأحد 17 يونيو الجاري على رضيع حديث الولادة بالقرب من إحدى المقاهي بدوار النوايل بدار ولد زيدوح بإقليم الفقيه بن صالح .

وأفادت مصادر لتاكسي نيوز، ان المعاينة الأولية، أظهرت أن الرضيع لم تمض على ولادته سوى حوالي 24 ساعة فقط، قبل أن يتم التخلص منه بهذه الطريقة البشعة، التي أثارت استنكار المواطنين .

وذكرت مصادر متطابقة، أن الرضيع، عثر عليه أحد المواطنين، حين أثار انتباهه جسما غريبا يتحرك ليكتشف بعد ذلك بأن الأمر يتعلق برضيع حديث الولادة تم التخلي عنه في ظروف غامضة.

وأفادت ذات المصادر، أن عناصر تابعة لمركز الدرك الملكي بدار ولد زيدوح ، قد حلت بعين المكان لمعرفة ملابسات الحادث، ونقلت الرضيع إلى المركز الصحي للمساعدة الطبية ، لكنها تتفاجأ بغياب الطبيب الرئيسي .

ويشار إلى أن مركز دار ولد زيدوح كان قد عرف مؤخرا حالة مماثلة ، مما يؤشر ، تقول فعاليات جمعوية ،عن إمكانية تزايد عدد حالات الأطفال الرضع المتخلى عنه، الذين يولدون نتيجة علاقات غير مشروعة، بسبب تفشي ظاهرة الدعارة بشكل ملحوظ أمام تقاعس السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي عن القيام بأدوارهما الحقيقية.

ويذكر أن فعاليات جمعوية وإعلامية وحقوقية سبق لها وأن دقت ناقوس تفشي “الدعارة” بمركز دار ولد زيدوح ، ونبهت إلى خطورة استغلال عدد من القاصرات والفتيات في وضعية هشة ،إلا أن ذلك لم يصل بعد إلى دوريات الدرك التي تحلق بعيدا عن النقط السوداء وفضاءات الدعارة.

 

 

الاخبار العاجلة