أهم ما جاء في الندوة الصحفية التي عقدها الناخب الوطني هيرفي رونار والعميد المهدي بنعطية حول مقابلة المغرب وايران

14 يونيو 2018
أهم ما جاء في الندوة الصحفية التي عقدها الناخب الوطني هيرفي رونار والعميد المهدي بنعطية حول مقابلة المغرب وايران

متابعة / عبد اللطيف الباز

 

عقد الناخب الوطني هيرفي رونار، ندوة صحافية اليوم الخميس 14 يونيو في اطار المباراة الهامة الأولى للمنتخب الوطني ونظيره المنتخب الايراني برسم منافسات كاس العالم روسيا 2018، ضمن مباريات المجموعة الثانية. و قال الناخب الوطني هيرفي رونار إنه فريقه استعد جيدًا لخوض أول مباراة في مونديال روسيا أمام إيران وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي قائلا :”نعمل منذ 6 أشهر، ونستعد بكل جدية للمونديال، سواء على المستوى الفني أو الذهني”.

وبخصوص المهاجم الذي سيعتمد عليه رونار أمام إيران، علق: “أمر جيد أن يكون أمامك 3 لاعبين، هذا يمنحك حلولًا كثيرة، خاصة أن كل مهاجم يمتلك أسلوبه الخاص، سأختار المهاجم الجاهز” وحول نقاط قوة المنتخب الإيراني، قال رونار : “لذيه خط وسط جيد، ويملك هجومًا يتميز في السرعة بالإضافة إلى إجادة ألعاب الهواء” وأتم رونار : “المغرب ستدخل المنافسة كمنتخب كبير وقادر على المنافسة”.

– بنعطية: مواجهة إيران نقطة انطلاق المغرب للذهاب بعيدا بالمونديال

من جهته قال الكابيتانو المهدي بنعطية إن المنتخب المغربي جاهز لمواجهة المنتخب الإيراني غدا الجمعة 15 يونيو 2018 في مونديال روسيا وتابع قائلا : “نشارك في منافسة طال انتظارها، نعرف أننا في أكبر مسابقة، وعلينا أن نؤكد لماذا نحن هنا” وأضاف : “الفرصة حانت لنظهر إمكانياتنا، واللاعبون يعرفون ذلك، وسيعطوا كل ما لديهم” وأكمل : “المنتخب المغربي تطور منذ تعاقده مع المدرب هيرفي رونار، ونخطط للذهاب بعيدا في منافسة كأس العالم، والبداية ستكون بمواجهة إيران”.

وأجاب رونا عند سؤاله، عن مكامن قوة المنتخب الإيراني أنه، يمتلك لاعبين مهاريين في وسط الميدان وخط هجوم قوي يجيد الضربات الرأسية ويحسن اللعب الطويل.وقال رونار، إن خطورة وسرعة المهاجمين الإيرانيين يأخذها بعين الاعتبار لكنه سيركز على المنتخب المغربي.وأشار إلى أن المنتخب المغربي يملك أيضا نقط قوة كثيرة .

الاخبار العاجلة