رئيس الوزراء الإسباني يوافق على استقبال المهاجرين السريين بسفينة اكواريوس العالقة في عرض سواحل البحر الابيض المتوسط

12 يونيو 2018
رئيس الوزراء الإسباني يوافق على استقبال المهاجرين السريين بسفينة اكواريوس العالقة في عرض سواحل البحر الابيض المتوسط

متابعة : عبد اللطيف الباز / ميلانو

 

في جديد تطورات سفينة اكواريوس قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن المملكة الإسبانية ستستقبل سفينة الإنقاذ المُحاصرة على مستوى عرض سواحل البحر الابيض المتوسط حتى تقدم يد المساعدة للمهاجرين القادمين من شمال افريقيا وذلك تجنبا لحدوث كارثة إنسانية.

وذكر بيدرو سانشيز إنه سيوفر ملاذا آمنا للسفينة أكواريوس ولركابها البالغ عددهم 629 مهاجرا، بعد رفض كل من إيطاليا ومالطا السماح للسفينة بالرسو في عرض سواحلهما.

و دعت الوكالة الدولية للاجئين، والاتحاد الأوروبي إلى نهاية سريعة للمواجهة بين البلدين. وكما أضاف بيدرو سانشيز أن السفينة سترسو بفالنسية. حيت يوجد حوالي 600 مرشح للهجرة غير النظامية على متن سفينة أكواريوس، وقد أنقذت معظمهم السلطات الإيطالية. ومن بين هؤلاء الناجين 123 من القصّر الذين لا يصحبهم أحد، و11 طفلا صغيرا، وسبع نساء حوامل، تتراوح أعمار القصّر ما بين 13 و17 سنة ، وهم من دول جنوب الصحراء : إرتريا، وغانا، ونيجيريا، والسودان، حسب ما قاله صحفي جريدة لاريبوبليكا الايطالية على السفينة.

هدا وشهدت مساء امس عاصمة لومبارديا ميلانو شمال إيطاليا وقفة تظامنية من طرف مواطنين إيطاليون ينادون بكل التظامن ودعم جل النساء الحوامل والأطفال العالقين على متن سفينة اكواريوس لإغاثتهم.

الوقفة الغاية منها فتح الموانئ لاستقبال المهاجرين الأبرياء وترحيل المجرمين بدلا من تركهم يواصلون ارتكاب نشاطهم الاجرامي في إيطاليا.
للاشارة ستتواصل غدا الثلاثاء 12من يونيو على الساعة 18:30
وقفة احتجاجية المكان: بياتسا ديلا سكالا بميلانو فيما عقد وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني مؤتمر صحفي حول رفض إيطاليا استقبال سفينة أكواريوس للإنقاذ كان على متنها 600 مهاجر..

 

 

الاخبار العاجلة