مفوضية الأمن بخنيفرة تستعرض حصيلتها السنوية من التدخلات والقضايا في الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني – صور +فيديو-

20 مايو 2018
مفوضية الأمن بخنيفرة تستعرض حصيلتها السنوية من التدخلات والقضايا في الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني – صور +فيديو-

هشام بوحرورة

 

 

احتفلت أسرة الأمن الوطني في جميع ربوع المملكة بالذكرى 62 لتأسيسها و ذلك يوم 16 ماي 2018 ،  و بهاته المناسبة احتفلت  مفوضية الشرطة بمدينة مريرت و بحضور كل من باشا المدينة و قائد المقاطعة الأولى و قائد المقاطعة الثانية ،   و ممثل الهيئة القضائية بالمدينة وممثلي المجلس البلدي و بعض سياسيها و  ممثلي جمعيات المجتمع المدني و بعض  الإعلاميين،  و اللافت للانتباه هاته السنة انفتاح المفوضية على فئة المواطنين البسطاء و مشاركتهم في هذا  الاحتفال ، مكسرة بذلك  كل الأعراف والتقاليد السابقة . و تم افتتاح هذا  الاحتفال بالنشيد الوطني وبعدها تلاوة لآيات بينات من الذكر الحكيم ، وبعدها  كلمة ترحيبية لرئيس المفوضية شكر فيها الحاضرين ليعرج على سرد  الحصيلة السنوية لرجالات الأمن داخل المفوضية و التي جاءت كتالي:

_ بخصوص محاربة الجريمة : عدد القضايا المباشرة بلغ 524 حالة، تم حل حوالي 506 قضية وتمت إحالتها على النيابة العامة المختصة. حيث تم تقديم 378 مشتبها به في مخالفة القانون. تم ذكر 451 كعدد للتعليمات الصادرة عن النيابة العامة. من ضمنها 411 تم تصريفها.

._بخصوص مجال السير الطرقي: تم إنجاز 484 محضر. استخلص منها 357 غرامة مالية، قُدّر المبلغ المستخلص منها وفق ما جاء في عرض الحصيلة 59900.00 درهم. ووضعت 33 عربة بالمحجز البلدي.

 

و قد انفتحت المؤسسة الامنية على محيطها خصوصا المؤسسات التعليمية بالمدينة حيث نظمت  7 حملات تحسيسية وتوعوية حول السلامة الطرقية ومخاطر الطريق وذلك بالوسط المدرسي. .

_بخصوص وثائق التعريف والتوثيق: تم إنجاز 849 بطاقة وطنية للتعريف. مجموع المبالغ المالية المحصلة بلغ : 102270.00

 

 

 

الاخبار العاجلة