ثانوية الحسن 2 ببني عياط تنظم دورة تكوينية لفائدة التلاميذ حول “كيفية الاعداد الجيد للامتحان” وهذه أبرز النصائح

20 مايو 2018
ثانوية الحسن 2 ببني عياط تنظم دورة تكوينية لفائدة التلاميذ حول “كيفية الاعداد الجيد للامتحان” وهذه أبرز النصائح

عن اللجنة المنظمة

 

تنزيلا للبرنامج المتفق عليه خلال أيام الأبواب المفتوحة للدعم التربوي و الإعداد النفسي، نظمت ثانوية الحسن الثاني التأهيلية و بشراكة مع جمعية أمهات و آباء و أولياء أمور التلميذات و التلاميذ و المجلس الجماعي – بني عياط دورة تكوينية لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسة حول “كيفية الاعداد الجيد للامتحان” بتأطير من المدرب: محيي الدين الوكيلي و الدكتورة: بشرى المفرج، و ذلك بقاعة عروض المركب السوسيو رياضي بني عياط ابتداءً من الساعة 10h صباحا.

بعد ترديد النشيد الوطني، افتتح السيد مدير المؤسسة النشاط بشكر كل من المدرب محيي الدين الوكيلي الذي تكبد عناء السفر من مدينة الرباط لا لشيء سوى لمساعدة التلميذات و التلاميذ المقبلين على الامتحانات، و شكر الدكتورة بشرى المفرج على قبولها دعوة المشاركة في هذه الدورة التكوينية، كما شكر السادة الأساتذة على حضورهم و دعمهم، و في الأخير ركز على أهمية الاعداد الجيد و التحلي بالثقة بالنفس من أجل النجاح و الحصول على نقط جيدة.

أطر المدرب محيي الدين الوكيلي دورة “كيفية الاعداد الجيد للامتحان” بشكل تفاعلي مع التلميذات و التلاميذ، و قد ركز على الجانب النفسي حيث حث على ضرورة الثقة بالنفس و تجنب الخوف و الابتعاد عن المؤثرات الخارجية السلبية، … و التفكير بإيجابية. و قد دخل في أكثر من مرة في نقاش مع المتعلمين حول المعيقات الممكن أن تؤثر على عطائهم و في كل مرة يعطي حلولا لتجاوزها. كما ركز المؤطر على ضرورة تسطير برنامج للاستعداد للإمتحان يأخذ بعين الاعتبار ذكاءات المتعلم، و ربط الاستعداد الجيد بأهداف على المدى البعيد و التفكير في مرحلة ما بعد البكالوريا.

قدمت الدكتورة بشرى عرضا في موضوع “التحضير للإمتحان خلال رمضان”، قدمت من خلاله مجموعة من النصائح العملية للتحضير للإمتحان، حيث ركزت على ضرورة تسطير أهداف رئيسية و ثانوية خلال مرحلة الاعداد و ربطها بحيز زمني محدد، كما طالبت المتعلمات و المتعلمين بضرورة التركيز خلال هذه المرحلة و تفادي مسببات الضغط و التوثر، كما ركزت على أهمية التغذية المتوازنة و مزاولة رياضات غير مجهدة، و تقاسمت مع الحضور برنامج يمكن اعتماده خلال رمضان .

بعد ذلك تم فتح باب النقاش، حيث أبدى الحضور عامة و التلاميذ خاصة ارتياحهم لهذه البادرة و شكروا كل من المؤطر و الدكتورة على مجهوداتهما و تفاعلهما، و قد طرحوا عدة أسئلة تم الإجابة عليها من طرف السيد المؤطر.

في الأخير اختتمت اللجنة المنظمة الدورة بتجديد الشكر للمدرب محيي الدين الوكيلي و الدكتورة بشرى المفرج و تم منحهما شواهد شكر و تقدير لمشاركتهما الفعالة و المتميزة في أيام الأبواب المفتوحة للدعم التربوي و الإعداد النفسي لفائدة تلامذة المؤسسة متمنين لهم في هذا الشهر المبارك التوفيق و النجاح

الاخبار العاجلة