تكريم شخصيات من المنطقة وتلاميذ متفوقين على هامش المهرجان الربيعي لبين الويدان

13 مايو 2018
تكريم شخصيات من المنطقة وتلاميذ متفوقين على هامش المهرجان الربيعي لبين الويدان

المصطفى شرو

 

كعادتها طيلة النسخ الثلاث الأخيرة وكتقليد يصر منظمو المهرجان على ترسيخه سنة بعد اخرى تم تكريم شخصيات من ابناء منطقة بين الويدان يومه الأحد 13 ماي 2018 بحضور عامل الإقليم محمد عطفاوي والمستشار البرلماني عادل بركات ورئيس المجلس العلمي ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء الصالح الخارجية للعمالة ورؤساء المصالح الأمنية بالإقليم ورؤساء الجماعات المجاورة.

ويتعلق الأمر بالطيار العقيد بورزاين من مواليد قرية آيت شريبو سنة 1945 وحاز عددا من الشواهد والجوائز على الصعيدين الوطني والدولي كان مدربا للطيران بالقاعدة العسكرية بمراكش ويشغل منصب نائب رئيس الجامعة الملكية للطيران الخفيف .وقام عامل الإقليم بنفسه بتيليم الهدية الرمزية للطيار العقيد بورزاين الذي أبى بدوره إلا أن يسلم هدايا لكل من عامل الإقليم ورئيس الجماعة الترابية لبين الويدان عبارة عن صور لإحدى العروض الناجحة التي قادها في إطار مسابقات الطيران الخفيف .

كما تم تكريم أحد الطباخين من أبناء المنطقة كذلك ويتعلق الأمر بمحمد اشاوي الذي فاز كذلك بالجائزة الاولى للطبخ على الصعيد الوطني بتحضيره لإحدى الأكلات المحلية .وكانت الهدية التكريمية الثالثة من نصيب مصطفى العقاوي أحد الشبان ممن تألقوا في مسابقات العدو بعد أن حصل على جوائز مهمة على الصعيد الوطني والعربي والإفريقي ، إضافة إلى ذلك تم تتويج الفائزين بالمسابقة الخاصة بفنون الرماية كما أشرف أعضاء المجلس الجماعي لبين الويدان على تسليم شواهد تقديرية ومنح نقدية لرؤساء فرق التبوريدة المشاركة وعددها 25 سربة .

المنظمون حرصوا كذلك في إطار تشجيع التفوق الدراسي على تقديم جوائز للتلاميذ المتفوقين بسنوات السلك الإعدادي بثانوية البحيرة .

يذكر أن أحد المحسنين تبرع لفائدة الجمعية الخيرية لبين الويدان بسيارة لنقل الجنائز تم تسيلم مفاتيحها لعامل الإقليم الذي سلمها بدوره لرئيس الجمعية المذكورة .

الاخبار العاجلة