إلياس العماري يقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ودورة استثنائية للحسم فيها

9 مايو 2018
إلياس العماري يقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ودورة استثنائية للحسم فيها

تاكسي نيوز 

ترأس الياس العماري الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة اجتماعا حضره كل من فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني وأعضاء الحزب لتدارس الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني ومناقشة استقالة الامين العام ، حيث تقرر عقد الدورة الاستثنائية بتاريخ 26 ماي الجاري.كما أكد العماري أنه متشبت باستقالته وسيظل ضمن صفوف الحزب.

وفيما يلي نص البلاغ :

برئاسة السيد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري ،والسيدة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني، انعقد اجتماع بالمقر المركزي للحزب بالرباط يومه الثلاثاء 08ماي 2018 بحضور أعضاء وعضوات اللجنة الوطنية المكلفة بالإعداد للدورة الاسثنائية للمجلس الوطني.

وفي مستهل اللقاء ذكر الأمين العام بسياق ورهانات تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، وبالمهام المرحلية والمستقبلية للمشروع السياسي للحزب، كما دعا إلى ضرورة تحصين كل المكتسبات المتحققة، والانتصار إلى وحدة الحزب لرفع كل التحديات المشتركة.

ومن جهتها، ذكرت السيدة رئيسة المجلس الوطني بالسياق الذي ينعقد فيه الاجتماع، وبخلاصات الدورة 22 للمجلس الوطني، وبالمهام التي أوكلت للجنة الوطنية في إطار التحضير للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني.

هذا، وقد تدارس الاجتماع بشكل ديمقراطي وبناء كل المخرجات التنظيمية المتعلقة باستقالة الأمين العام في ضوء التقريرين المنجزين من طرف اللجنة الوطنية ،وكذا بناء على تشبث السيد الأمين العام بالاستقالة، وإلتزامه المبدئي والفعلي بأن يظل في صفوف الحزب كما كان دائما في خدمة أهدافه ومشروعه.
وبعد التداول المستفيض في كل نقطة نقطة، تم التأكيد على عقد الدورة الاستثنائية بتاريخها المعلن يوم 26 ماي الجاري، وستعرض خلاصات الاجتماع والتقارير على أنظار المجلس الوطني للحسم فيها.
وقد أوصى الاجتماع بضرورة رص الصفوف، و تكثيف التعبئة الجماعية ، والانتصار لوحدة الحزب من أجل رهاناته السياسية الكبرى خدمة لمشروعه الحداثي الديمقراطي.

الرباط في، 08 ماي 2018

الاخبار العاجلة