كلمات أبكت الحاضرين خلال تكريم محمد الضعيف بمدرسة اولاد عطو باقليم الفقيه بن صالح

15 أكتوبر 2016
كلمات أبكت الحاضرين خلال تكريم محمد الضعيف بمدرسة اولاد عطو باقليم الفقيه بن صالح

م.اوحمي

كلمات أبكت الحاضرين خلال تكريم محمد الضعيف بمدرسة اولاد عطو المديرية الإقليمية الفقيه بن صالح

– محفظة المحتفى به تتحول إلى مائدة أكل خلال زمن محنته
– المحتفى به كان يستعين بتيلوكيت بمترجم الأمازيغية ليلا ليلقي دروسه في الغد بأريحية

نظمت مدرسة اولاد عطو الكرازة المديرية الإقليمية الفقيه بن صالح صبيحة يوم السبت 15 أكتوبر الجاري حفلا تكريميا لفائدة محمد الضعيف المحال على التقاعد النسبي بحضور كافة رجال و نساء التعليم بالمؤسسة و معارفه و عائلته و تلامذته القدامى و فعاليات المجتمع المدني .
الحفل قام بتنسيق فقراته التلميذة حمراس خديجة حيث استهل بالنشيد الوطني و آيات بينات من الذكر الحكيم بعد ذلك قام عمر بلخير مدير المؤسسة بإلقاء كلمة غلب عليها البكاء و الألم لما راكمه الرجل من خصال حميدة و عمل اجتماعي داخل و خارج المؤسسة وقال أننا فقدنا رجلا من رجالات العصر الأب و المربي و الصديق بدورهم قال تلامذة المؤسسة في كلمات مؤثرة إنه الفرس و ما أحوجنا إليه و هو يتجول بين الفصل و ينصح الكبير و الصغير و دعناه و لم نريد ذلك فهذه سنة الحياة .
و عرض على هامش التكريم شريط يستعرض مسار الرجل الذي تخرج سنة 1983 من مدرسة المعلمين بآسفي و التحق بتيلوكيت و عمل إلى غاية 86 بالوحدة المدرسية تامكا و بعدها التحق ب م م إيمداحن إلى سنة 99 التي التحق بها لمدرسة اولاد عطو مسقط رأسه .
ولم تكن كلمات محمد أوحمي و محمد عباري و حميد عبد السلام و أحمد حمراس و أحد تلامذة المؤسسة القدامى أقل تأثيرا من سابقاتها فالرجل مارس و حارب الجهل بسيف الصبر و النضال الطويل فبه تعلمت أجيال الحساب و اللغة العربية و القواعد فحمل الرسالة أحسن حمل .
ومن ما أثار إحساس الحاضرين كلمات قالها أحمد حمراس الذي عاشر المحتفى به صغيرا و كان الرجلان يعتمدان على نفسيهما لمسايرة الدراسة إذ يعمد المكرم به إلى الاستعانة بمحفظته التي تتحول إلى مائدة الأكل .
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة محمد الضعيف المحتفى به قال أنه جد سعيد اليوم بهذا التكريم و أن حياته التي كرسها لتعليم الأجيال الصاعدة ربط علاقات حب ولم يحقد على أحد و قال أنه راكم ذكريات جميلة و حزينة خلال مساره المهني و تمنى للجميع حياة سعيدة ,

بعد ذلك تم توزيع مجموعة من الهدايا على المكرم به و أخد صور تذكارية معه .

الاخبار العاجلة