تفاصيل ليلة سوداء بقصبة تادلة… أمطار و سيول طوفانية غمرت محلات تجارية و مساكن و كشفت عن اختلالات ببعض النقط السوداء

26 أبريل 2018
تفاصيل ليلة سوداء بقصبة تادلة… أمطار و سيول طوفانية غمرت محلات تجارية و مساكن و كشفت عن اختلالات ببعض النقط السوداء
تاكسي نيوز/ قصبة تادلة
لا حديث صباح اليوم الخميس بمختلف احياء مدينة قصبة تادلة و بالمقاهي و البيوت سوى عن الامطار الرعدية الغزيرة و القياسية التي تهاطلت مساء امس على المدينة لأزيد من ثلاث ساعات، مخلفة سيولا جارفة محملة بالاوحال غمرت مياهها مساكن بعدد من الاحياء و متاجر و مقاهي و سيارات مع ما رافقها من خسائر مادية، حيث عجزت مجاري تصريف المياه عن استعابها بعدد من الاماكن.
هذا و اظهرت العديد من الفيديوهات و الصور التي تم نشرها و تقاسمها عبر صفحات التواصل الاجتماعي هول السيول الخطيرة التي خلفت الذعر و الفزع لدى السكان خاصة بشارع 20 غشت قرب حديقة القدس و بحي البام ( ملاعب القرب و قيسارية ام الربيع). و عبر تجار و ارباب مقاهي بالنقط المذكورة عن تذمرهم و غضبهم جراء ما لحقهم من خسائر، نفس الارتسامات لدى سكان بعض المنازل بحي بودراع و احياء اخرى الذين غمرت المياه و الاوحال بيوتهم. وذكر مهتمون بالشأن المحلي بالمدينة ان الامطار كانت قوية و غزيرة و يصعب حقيقة على البنية التحتية استيعابها، الا انهم اقروا بوجود اختلالات ساهمت في تعقيد الوضع ببعض الاماكن، و منها انجاز مشاريع ( ملاعب، قيسارية) بمنحذر هو اصلا مجرى مائي طبيعي (Ravin)، دون تجهيزه بقنوات قادرة على استيعاب مياه الامطار الغزيرة. و انتقد ذات المهتمين دك الشعاب و المجاري بالاتربة دون تعويضها بقنوات كبيرة، كما طالبوا بضرورة العمل على اعداد مخطط لتفادي مخاطر الفيضانات بالمدينة، و معالجة مشكل تصريف المياه بنقطتين اساسيتين بالقرب من حديقة القدس و حي البام، خاصة في خضم الحديث عن تهيئة شارع 20 غشت الرئيسي، حيث ضرورة معالجة النقط السوداء للتقليص من مخاطر السيول و الفيضانات.
و عاينت الجريدة عمال النظافة و هم منهمكين في ازالة الاوحال و تنظيف النقط السوداء، كما عاينت آثار السيول التي خلفت تصدعات و حفرا بعدد من الطرقات و بالبالوعات المختنقة.
الاخبار العاجلة