دورة تكوينية في مجال التعمير لفائدة أطر الجماعة الترابية لقصبة تادلة

25 أبريل 2018
دورة تكوينية في مجال التعمير لفائدة أطر الجماعة الترابية لقصبة تادلة
قصبة تادلة: محمد البصيري
في اطار تفعيل البرنامج التكويني للجماعة الترابية لقصبة تادلة بشراكة مع مديرية تكوين الاطر الادارية و التقنية بوزارة الداخلية، انطلقت صباح امس الثلاثاء بالمركز السوسيو ثقافي بمدينة قصبة تادلة الدورة التكوينية الثانية المخصصة لمحور التعمير، وذلك لفائدة اطر الجماعة الترابية و الجماعات المجاورة.
و قد حضر افتتاح هذه الدورة التي يشرف على تأطيرها حسن زروق مهندس و إطار بوزارة الداخلية، رئيس الجماعة الترابية لقصبة تادلة و قائد الملحقة الادارية الاولى و النائب السادس للرئيس و الاطر التقنية ذات الصلة بقطاع التعمير، و اطر بجماعات مجاورة لقصبة تادلة.
ويشتمل برنامج هذه الدورة التكوينة التي ستتواصل على مدى ثلاثة ايام، على ثلاث محاور اساسية تهم تدبير رخص البناء، تدبير التراخيص المتعلقة بإحداث التجزءات السكنية، المجموعات السكنية و تقسيم العقارات، بالاضافة الى المحور الثالث المتعلق بجزر و مراقبة المخالفات المتعلقة بالتعمير و البناء.
وفي سياق ذي صلة، اوضح يحيى داني مدير المصالح الادارية بالجماعة الترابية لقصبة تلة، ان هذه الدورة التكوينية تندرج في اطار تفعيل الشراكة المبرمة بين الجماعة و مديرية تكوين الاطر الادارية و التقنية بوزارة الداخلية، و هي الدورة التكوينية الثانية المنظمة في اطار البرنامج التكويني لسنة 2018 و الخاصة بمجال التعمير، و تحديدا القانون 66-12 مع ما واكبه من نقاش و تفاعل، حيث الغاية الاساسية يضيف يحي داني هي توضيح بنوده لتجاوز التفسيرات و الاجتهادات التي قد تمس بمصلحة المرتفقين و مصلحة الجماعة. و ذكر مدير المصالح الادارية بالبرنامج التكويني للجماعة بشراكة مع وزارة الداخلية الممتد لأربع سنوات ابتداء من سنة 2019، مشيرا الى ان سنة 2018 هي سنة انتقالية في مجال التكوين الذي سيشتمل على 12 محورا، و سيستهدف اطر جميع المصالح و المجالات التي تدبرها جماعة قصبة تادلة. و للاشارة فالدورة الاولى خصصت لمحور الرسوم و الجبايات المحلية.

 

الاخبار العاجلة