نتمناو المدير الجهوي يجاوب… المركز المغربي لحقوق الانسان يدخل على خط جهاز السكانير المعطل داخل سبيطار بني ملال ويوجه رسالة للمدير الجهوي للصحة

23 أبريل 2018
نتمناو المدير الجهوي يجاوب… المركز المغربي لحقوق الانسان يدخل على خط جهاز السكانير المعطل داخل سبيطار بني ملال ويوجه رسالة للمدير الجهوي للصحة

تاكسي نيوز

 

ارتباطا بعطب جهاز سكانير بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، راسل المركز المغربي لحقوق الانسان المدير الجهوي للصحة يطالبه فيها باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات ، حتى يتم تشغيل هذا الجهاز في اقرب الأوقات ، بحيث اصبح المرضى وضحايا الحوادث يموتون في صمت وباهمال خطير في غياب هذا الجهاز الحساس ، وفيما يلي نص الرسالة كما توصل بها الموقع:

 

 

 

التنسيقية الجهوية للمركز المغربي لحقوق الإنسان
جهة بني ملال خنيفرة

إلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

الســـيـــد المدير الجهوي للصحة
ببني ملال

الموضوع : غياب جهاز اسكانير بالمركز ألاستشفائي الجهوي ببني ملال

 

تحية طبية و بعد ،
يؤسفنا السيد المدير الجهوي للصحة ، أن نخبركم ، أن جهاز اسكانير ” scanner ” المتواجد بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال ، معطل منذ مدة غير قصيرة ، و لحدود كتابة هذه المراسلة لم يخضع لعملية الصيانة أو الاستبدال.
السيد المدير الجهوي للصحة ،
إن سيادتكم أدرى أكثر من غيركم ، بأهمية جهاز اسكانير ” scanner ” ، في التشخيص الدقيق و السريع ، لمختلف الأمراض العضوية ، مما يساعد الأطباء المعالجين ،على سلك أقصر الطرق و أرخصها لعلاج الأمراض المشخصة عبر هذا الجهاز الحيوي والضروري ، أو الإسراع بإحالة ذوي الأمراض المستعصية على ذوي الاختصاص .
كما لا يخفى عليكم ، السيد المدير الجهوي ، أن أغلب المواطنين الذين يلجون المستشفيات العمومية طلبا للعلاج ، هم من الطبقة الهشة المحدودة آو المتوسطة الدخل . و التي يشق عليها ، إن لم نقل يتعذر عليها ، أداء ثمن اسكانيير في المصحات الخاصة ، ناهيك عن الآلام التي قد يسببها التنقل من اجل هذه الفحوصات عند بعض المرضى .
ففي الوقت الذي كنا ننتظر أن يجهز المستشفى الجهوي بجهاز ” RM” إضافة إلى جهاز اسكانيير “SCANNER ” ، فإذا بنا نتفاجىء أن حتى هذا الأخير لا يعمل و لأجل كل ما سلف ذكره ، و حفاظا على حق المواطنين في تلقي العلاج ، تماشيا مع روح الدستور في هذا الباب ، نلتمس منكم السيد المدير المحترم ، الإسراع باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات ، حتى يتم تشغيل هذا الجهاز في اقرب الأوقات ، و لما لا العمل على إضافة جهاز أخر .

وفي انتظار قيام سيادتكم بما ترونه مناسبا ، خدمة لصحة المواطنين ، تقبلوا منا السيد المدير الجهوي للصحة فائق التقدير و الاحترام .

وحرر بوادي زم بتاريخ 19/04/2018
الإمضاء
hassanchahlaoui2@gmail.com bm.rabat@live.fr

حسن الشهلاوي محمد الذهبي

 

الاخبار العاجلة