المجلس الجماعي بسوق السبت يوزع أزيد من 1330 محفظة مدرسية على تلامذة المؤسسات التعليمية

13 أكتوبر 2016
المجلس الجماعي بسوق السبت يوزع أزيد من 1330 محفظة مدرسية على تلامذة المؤسسات التعليمية

تاكسي نيوز / مراسلة خاصة

أشرف رئيس المجلس الجماعي بسوق السبت أولاد النمة رفقة أعضاء لجنة  الشؤون الثقافية والاجتماعية..،  على توزيع أزيد من 1330 محفظة مدرسية على تلامذة المستوى الابتدائي(م.الثاني) بجميع المؤسسات التعليمية العمومية ببلدية سوق السبت أولاد النمة.

العملية جرت صبيحة يوم الخميس 13 أكتوبر الجاري، بمختلف المؤسسات التعليمية  بحضور  بعض المستشارين الجماعيين وأعضاء اللجنة الثقافية  ، واستهدفت دعم أبناء الفئات المعوزة ومحاولة الحد من الهدر المدرسي، بل وإبراز دور المجلس الجماعي  كشريك أساسي في التنمية المحلية ، في دعم العملية التعلمية  وتحفيز تلامذة المؤسسات على الدراسة في ظروف أريحية.

  وبهذه المناسبة ، قال رئيس المجلس الجماعي بسوق السبت ، أن العملية وإن كانت جد بسيطة، فهي تبقى ذات دلالة قوية بما أنها تسعى إلى إدخال الفرحة على تلامذة المؤسسات التعليمية الذين لم يستطع الكثير منهم الحصول على أدوات مدرسية بسبب وضعية أسرهم الهشة .

وقال ئيس اللجنة الثقافية، أن العملية هي امتداد لتجربة سابقة يربو من خلالها المجلس الحالي توسيع دائرة المستفيدين واستهداف أبناء الفئات المستضعفة وخاصة منهم القاطنين بالأحياء المستهدفة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وعن  سبب تأجيل توزيع هذه المحافظ إلى حد الساعة ، يقول غط الكبير، وهو مستشار جماعي بالبلدية، أن السبب يعود إلى تزامن الموسم الدراسي الحالي مع مرحلة الاستحقاقات التشريعية ،حيث تمسي أي خطوة في هذا الإطار، مهما اختلفت غايتها حملة انتخابية سابقة لأوانها.

وإلى هذا تبقى الإشارة إلى أن عمليات توزيع البعض من هذه المحافظ،  قد تمت تحث إشراف مدراء المؤسسات التعليمية المستفيدة من هذه البادرة الاجتماعية  التي سيكون لها ولا محالة  وقعا اجتماعيا  على آباء وأمهات التلاميذ.

 

الاخبار العاجلة